متابعات

مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغذاء والدواء تحذّر: لا تتركوا المياه والأدوية ومنتجات التجميل والعطور داخل السيارة

البلاد ـ جدة

حذّرت هيئة الغذاء والدواء من ترك عدة أشياء كالمياه والأدوية داخل السيارة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، كون ذلك يؤثر في سلامتها.

وأكدت الهيئة أنه يجب عدم ترك المياه والأدوية ومنتجات التجميل والعطور في السيارة، لأن درجة الحرارة تفسدها وتؤثر في سلامتها.

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع مؤخراً أن يطرأ ارتفاع ملموس في درجات الحرارة على أجزاء من عدة مناطق بينها مكة المكرمة والمدينة المنورة. من جانبه وجه استشاري طب القلب وقسطرة الشرايين الدكتور خالد النمر نصيحة مهمة لمرضى السكري والقلب في ظل الأجواء الحارة. وقال “النمر” في تغريدة على “تويتر”، إنه في هذا الجو الحار لا تترك أدويتك في السيارة لأن تعرضها لدرجة حرارة عالية يتلفها وتصبح غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي السياق نفسه حذر مختصون في مجال سلامة المركبات من خطورة إغلاق نوافذ المركبة بالكامل، خاصة عند وقوفها تحت أشعة الشمس، وتزداد الخطورة عندما يتم إطفاء المركبة وإغلاق نوافذها، وفي داخلها أشخاص سواء كانوا كبارا في السن أو أطفالا، لافتين إلى ضرورة عدم إغلاق زجاج المركبة بالكامل، وإنما يترك فراغاً ولو كان صَغِيراً ليسمح بتمرير الهواء عند توقف المركبة، مؤكدين أن هذا الإجراء، يسهم في عدم جعل المركبة في حالة ضغط في داخلها بسبب تجمع الحرارة، مع نصحهم أصحاب السيارات، من قيادة المركبات وخاصة في الرحلات الطويلة في الأجواء شديد الحرارة لما في ذلك من خطورة على الإطارات وعدم تحملها درجات الحرارة العالية، ما قد يتسبب في انفجار الإطارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *