المحليات

وزير الطاقة مؤكدا انسجام «الرؤية» و«الحزام والطريق»: استثمارات سعودية صينية قريباً

البلاد – الرياض

أكد الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الطاقة ، أن السعودية والصين بينهما قدر كبير من التعاون ، لافتاً إلى أن الدولتين تعملان على عدد من الإستثمارات، بما فيها الطاقة المتجدّدة، وبرامج توطين الصناعة محلياً ، كاشفاً عن قرب الإعلان عن إستثمارات سعودية صينية مشتركة.
وقال خلال جلسة مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين ، إن المملكة تعمل مع الصين في العديد من المجالات غير النفط ومصافي الكيماويات، وسنقوم بالمزيد في مجال الطاقات المتجددة ، نظراً للطلب المتزايد من بكين على النفط.
وأكد الأمير عبد العزيز بن سلمان في حوار ضمن جلسات المؤتمر، أن المملكة دولة منفتحة ولدينا طموحات كبيرة لمشاركة الكثير من الأشياء مثل الكهرباء، والكهرباء الخضراء والهيدروجين.
وأبان أن المملكة تحتل موقعاً جغرافياً محورياً يتيح لها التعاون والعمل مع الكثير من الأطراف الدولية التي ترغب في الإستثمار معها، مضيفاً: “إننا نؤمن أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام المملكة في مختلف المجالات” ، مؤكداً سموه أن هناك دوراً تكاملياً بين المملكة والصين، حيث أن لكل منهما الكثير من الأشياء التي ترغبان في تحقيقها، لافتاً إلى وجود انسجام بين رؤية المملكة ومبادرة “الحزام والطريق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *