متابعات

أجواء الجوف المعتدلة تستقطب رواد القهوات

 البلاد ـ سكاكا

يستثمر رواد الأعمال بمنطقة الجوف الأجواء المعتدلة في مدينة سكاكا عبر مشروعاتهم التجارية، بتحويل المساحات الخاصة بالقهوات والمطاعم إلى جلسات خارجية سعياً لجذب العملاء وإضفاء تجربة فريدة في تقديم القهوة والمشروبات والوجبات.


وتعيش منطقة الجوف خلال أيام شهر ذي القعدة درجات حرارة معتدلة خلال ساعات المساء تصل أعلاها إلى مستويات الثلاثون درجة مئوية فيما تتدنى درجات الحرارة في معظم الأيام لما دون الثمانية وعشرون درجة. وحول رواد الأعمال في منطقة الجوف مناطق استقبال العملاء إلى المساحات الخارجية التي يرتفع الإقبال عليها خلال ساعات المساء من قبل رواد المقاهي وعربات تقديم الشاي والمشروبات الساخنة والباردة، فيما حقق هذه المشروعات ارتفاعاً ملحوظاً في نسبة العملاء بعد تحويل الجلسات إلى جلسات خارجية.

وقال رائد الأعمال محمد علي أبو ظهير الذي يملك واحدة من العلامات التجارية المختصة بالقهوة في مدينة سكاكا، أن العملاء يقبلون على الجلسات الخارجية خلال ساعات المساء، في تنوع لاجتماعاتهم بين اجتماعات الأصدقاء أو مجموعات الدراسة أو الاجتماعات العائلية في المقاهي، مؤكداً على حرص المقاهي استثمار محيط مشروعاتهم التجارية لتأسيس جلسات خارجية تساهم في رفع نسبة العملاء. فيما أكد الشاب عبدالعزيز الفالح أن الأجواء المميزة تشجعه لرفقة أصحابه لاحتساء القهوة أو الاستمتاع بالمشروبات الباردة في شرفات وجلسات المقاهي التي يوفرها أصحابها لإضافة طابع خاص تميزت به المنطقة. ووفقاً لبيانات هيئة الإحصاء في تعداد السعودية 2022م فإن نسبة 63.9 % من الشباب فوق عمر الخمسة عشر عاماً يشكلون النسبة الأعظم من التركيبة السكانية في منطقة الجوف مقارنةً بـ 34 % دون الخامسة عشر و 2.1 ٪ فوق الخامسة والستين من العمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *