الرياضة

في نصف نهائي مونديال الشباب.. إيطاليا تخشى مفاجآت كوريا.. والأوروغواي تحلم بالنهائي

البلاد- جدة

يتطلع المنتخب الإيطالي إلى خطوة غير مسبوقة في سجل مشاركاته ببطولات كأس العالم للشباب، عندما يلتقي نظيره كوريا الجنوبية، اليوم الخميس، في الدور نصف النهائي للنسخة 23 من البطولة المقامة حاليًا بالأرجنتين.
لم يسبق للمنتخب الإيطالي بلوغ النهائي في أي من مشاركاته الـ 7 السابقة بمونديال الشباب، ولكنه يخوض منافسات نصف النهائي للنسخة الثالثة تواليًا، ويتطلع لمواصلة مسيرته الناجحة في هذه النسخة وبلوغ النهائي للمرة الأولى.
وفي المقابل، يسعى المنتخب الكوري لتكرار إنجاز الوصول للمباراة النهائية، الذي حققه مرة واحدة في 15 مشاركة سابقة بالبطولة، وذلك في النسخة الماضية عام 2019 في بولندا.

وكانت المواجهة الوحيدة السابقة بين الفريقين في تاريخ مونديال الشباب، قد شهدت فوز المنتخب الكوري على نظيره الإيطالي 4-1 في دور المجموعات بالنسخة الثالثة عام 1981.
ويعول كل من الفريقين على مجموعة مميزة من اللاعبين، الذين أثبتوا وجودهم في الأدوار الثلاثة الأولى بالبطولة الحالية، ويأتي في مقدمتهم المهاجم الإيطالي المتألق تشيزاري كاسادي، الذي يتصدر قائمة هدافي البطولة حاليا برصيد 6 أهداف، واللاعب الكوري (باي جون هو) صاحب المهارات المتميزة، حسبما أكد الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على موقعه الإلكتروني.
ويتطلع المنتخب الإيطالي أيضاً إلى تحقيق أول فوز له في مواجهة المنتخبات الآسيوية في بطولات العالم للشباب، حيث خسر الفريق جميع مواجهاته الخمس السابقة أمام المنتخبات الآسيوية، فيما يأمل الكوريون بمواصلة المشوار نحو النهائي بعد أن أقصوا أحد أبرز المرشحين في ربع النهائي بتغلبهم على المنتخب النيجيري.
وفي لقاء نصف النهائي الآخر يسعى منتخب الأوروغواي لتجاوز عقبة منتخب الكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *