المحليات

المملكة تؤكد أهمية حماية الأطفال في النزاعات

أوسلو -واس

‏‎شاركت المملكة في مؤتمر دولي بعنوان “حماية الأطفال في النزاعات المسلحة – مستقبلنا المشترك” في العاصمة النرويجية أوسلو، وتكون الوفد السعودي من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ممثلاً بالدكتورة هناء عمر، مديرة إدارة الدعم المجتمعي، وممثلي هيئة حقوق الإنسان، ووحدة حماية الأطفال في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن، وممثل من وزارة الخارجية.

وأبرزت الدكتورة هناء عمر جهود المملكة العربية السعودية في القضايا الإنسانية، ودورها في حفظ الأمن والسلم، مشيرة إلى دور المملكة في الأزمة السودانية بإعلان جدة، الذي يؤكد على حماية المدنيين، وتيسير العمل الإنساني والامتناع عن تجنيد الأطفال. كما قدمت المملكة 100 مليون دولار أمريكي لدعم المساعدات الإنسانية في السودان.

واستعرضت الدكتورة هناء جهود الجهات المعنية بالمملكة في هذا المجال، إضافة إلى المشاريع الإنسانية التي قدمتها المملكة لدعم حماية فئة الأطفال خلال النزاعات المسلحة؛ منها مشروع “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، وإعادة إدماج الأطفال المرتبطين سابقاً بالنزاع المسلح “كفاك”، والشراكات مع منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني؛ ومن أبرزها الشراكة الإستراتيجية مع منظمة اليونيسف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *