متابعات

8 فوائد صحية للزنجبيل.. ولا يناسب المرضعات

البلاد جدة

قال استشاري القلب، الدكتور صالح سالم الغامدي، إن الزنجبيل له ثماني فوائد صحية على الجسم، مُشِيراً إلى ضرورة استشارة الطبيب قبل تناوله لثلاث فئات، هي: للنساء الحوامل والمرضعات وأصحاب أدوية السيولة.

وأوضح استشاري القلب عبر حسابه بموقع” تويتر” أن الزنجبيل من التوابل الشعبية التي استخدمت لعدة قرون لخصائصها الطبية، فهو مصدر جيد للفيتامينات والمعادن، بما في ذلك فيتامين “ج” وفيتامين “ب 6” والمغنيسيوم، ويحتوي الزنجبيل أَيْضاً على جينجيرول، وهو مركب له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

وأضاف الدكتور الغامدي أنه من الفوائد الصحية للزنجبيل، مكافحة الغثيان، ودوار الحركة والغثيان الناجم عن العلاج الكيميائي أو العلاج الإشعاعي.

إضافة إلى مساعدته، في تحسين الهضم وتقليل حرقة المعدة، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف تقلصات المعدة والانتفاخ.

فَضْلاً عن مساعدة، الزنجبيل في تقليل تقلصات الدورة الشهرية وآلامها، كما يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض مثل الانتفاخ والتعب وتقلُّب المزاج، إلى جانب علاج الصداع، والحماية من البرد والرشح، ومكافحة التهاب المفاصل

رابعا: الصداع.. يمكن أن يساعد الزنجبيل في تخفيف الصداع، بما في ذلك الصداع النصفي. كما قد يساعد الزنجبيل في الوقاية من السرطان عن طريق محاربة الجذور الحرة، التي يمكن أن تتلف الخلايا، وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان. وأخيراً قد يساعد الزنجبيل في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *