الإقتصاد

21 مليار ريال استثمارات سكنية في نيوم

البلاد – نيوم

في خطوة مهمة لتحقيق أهداف نيوم وإنجاز مشاريعها خلال الفترة الزمنية المعلنة ، أعلنت نيوم عن إتمام العقود مع المستثمرين للمرحلة الأولى من توسعة مجتمعاتها السكنية، وهو مشروع للبنية التحتية الإجتماعية يهدف إلى استيعاب القوى العاملة المتزايدة في نيوم. وتبلغ قيمة الاتفاقية للمرحلة الأولى أكثر من 21 مليار ريال.

وطبقاً لبيان “نيوم” تشمل الإتفاقية إنشاء 10 مجمعات سكنية تستوعب 95 ألف ساكن من العاملين في مشاريع نيوم المختلفة ، ويتم بناؤها بشكل مستدام كوحدات معيارية يمكن إعادة استخدامها لمهام أخرى.

ويتميّز المشروع بتوفير مختلف الخدمات الأساسية، مثل: عيادات الرعاية الصحية ومحطات الإطفاء، إضافة إلى العديد من المرافق الترفيهية، مثل الملاعب الرياضية متعدّدة الأغراض، وحمامات السباحة، ومرافق ترفيهية متنوعة.

وبيّنت أن قائمة الشركات الفائزة بعقود المرحلة الأولى تضمّ عدداً من الشركات الوطنية الرائدة في المملكة، مشيرةً إلى أن إتفاقيات المرحلة الأولى تمهّد لزيادة مشاركة القطاع الخاص في تطّوير مشاريع البنية التحتية في نيوم، ومن المتوقع طرح المرحلة الثانية من مشروع المجمّعات السكنية المؤقتة للترسية خلال الأشهر المقبلة ، وسيغطي نطاق هذه الإتفاقيات عناصر التصميم والتمويل والبناء والتشغيل والصيانة للمجمّعات السكنية.

يأتي ذلك في وقت تشهد المشاريع الرئيسة المتسارعة، مثل:( ذا لاين، تروجينا، أوكساچون، جزيرة سندالة ومشاريع البنية التحتية القائمة، تطورات سريعة ومتلاحقة الإنجاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *