الرياضة

نصف نهائي مونديال الشباب.. العقد اكتمل والمفاجآت تتواصل

هلال سلمان- جدة

تواصلت مفاجآت بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا التي تستضيفها الأرجنتين، حيث اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور نصف النهائي، وهي إيطاليا وكوريا الجنوبية والأوروغواي والكيان الصهيوني.
ويقام الدوري نصف النهائي يوم الخميس؛ حيث تلتقي إيطاليا مع كوريا الجنوبية، والأوروغواي مع الكيان الصهيوني.
وحقق منتخب كوريا الجنوبية مفاجأة كبيرة، بعد أن أقصى نظيره النيجيري الذي كان أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، بفوزه عليه بهدف دون مقابل، سجله المدافع تشوي سيوك هيون في الدقيقة 95 بعد التمديد لشوطين إضافيين.
وأشارت إحصاءات الاتحاد الدولي للعبة “فيفا” إلى أن هدف المنتخب الكوري هو الأول لفريق آسيوي في مرمى منتخب نيجيريا، بعدما حافظ الأخير على نظافة شباكه لمدة 545 دقيقة في مواجهة المنتخبات الآسيوية.
وفجرت نيجيريا قبلها مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على الأرجنتين المضيفة وحاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (6 مرات)، بهدفين دون مقابل في ثمن النهائي.
وأقصى منتخب الأوروغواي نظيره الأمريكي بفوزه عليه بهدفين دون مقابل، سجلهما أندرسون دوارتي والأمريكي جوشوا وايندر بالخطأ في مرماه.
وقبلها أقصى منتخب الكيان الصهيوني نظيره البرازيلي في مفاجأة مدوية بفوزه عليه 3-2، فيما تغلب المنتخب الإيطالي على نظيره الكولومبي 3-1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *