متابعات

أخصائي: نصائح لتقليل أضرار الأواني البلاستيكية

البلاد ـ جدة

وجه اخصائي سلامة وجودة الغذاء، فهد السعيد، خمس نصائح لتقليل أضرار تسرب مواد كيميائية من الأواني البلاستيكية المستخدمة في الطعام، من أبرزها: عدم استخدامها لفترة طويلة وتجنب استخدام مواد كاشطة عند تنظيفها.

وقال أخصائي سلامة الغذاء عبر حسابه بموقع “تويتر” إن نصائح تقليل أضرار تسرب مواد كيميائية من الأواني البلاستيكية تشمل التالي:

عدم وضع الأطعمة وهي لا تزال ساخنة في عبوات بلاستيكية، فَضْلاً عن ـ تجنب تنظيف الحاويات والعبوات البلاستيكية باستخدام مواد كاشطة، مثل السلك، والتي يمكن أن تتسبب للأواني بخدوش عميقة، إلى جانب ـ عدم استخدام الحاويات والعبوات البلاستيكية لفترة طويلة من الزمن، إضافة إلى عدم تعرض العبوات البلاستيكية لغسالة الأطباق بشكل متكرر، لافتا إلى أهمية شراء أوان بلاستيكية خالية من “BPA” أو مصنوعة من “PP”، وهي غالبا تحمل رقم التدوير “5”.

وكان اخصائي سلامة الغذاء ذكر في وقت سابق أن أواني الميلامين “نوع من أنواع البلاستيك” يمنع استخدامها مع الحرارة المرتفعة، لذلك لا تستخدم أواني الميلامين في الطبخ، ولا تستخدم مع الأغذية الساخنة جِدّاً، والتي تكون حرارتها فوق ٧٠ مئوية.

كما لا تستخدم أواني الميلامين في الميكرويف، ولا يمكن استخدامها مع الأغذية مرتفعة الحموضة، ويمنع وضع الزيت أو أغذية مقلية فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *