الإقتصاد

تعزيز التعاون الصناعي والتعديني مع مصر

البلاد – القاهرة

في إطار زيارته الرسمية إلى مصر التقى بندر بن إبراهيم الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية ، رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية الدكتور مصطفى مدبولي، بحضور وزير التجارة والصناعة المصري أحمد سمير صالح، ومن الجانب السعودي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر أسامة بن أحمد نقلي، وعدد من قيادات منظومة الصناعة والثروة المعدنية.

وبحث اللقاء فرص تعزيز الشراكة بين البلدين في قطاعي الصناعة والتعدين، ومناقشة استغلال الفرص الإستثمارية الواعدة التي توفرها الإستراتيجيات الوطنية للصناعة في البلديْن الشقيقيْن.

وبدأ وزير الصناعة والثروة المعدنية أمس زيارةً رسميةً إلى مصر ، في إطار حرص المملكة على تعزيز دور قطاعي الصناعة والتعدين في خريطة الإقتصاد الوطني، وفتح الأبواب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

واجتمع الوزير بندر الخريف مع وزير التجارة والصناعة المصري المهندس أحمد سمير صالح ،
وبحث فرص التعاون والإستثمارات النوعية ورفع التبادل التجاري والصادرات الصناعية ، كما شهد الوزيران توقيع مذكرتيْ تفاهم في مجال تنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات.

يذكر أن حجم الصادرات غير النفطية السعودية إلى مصر خلال عام 2022 بلغ أكثر من 11 مليار ريال، فيما يصل حجم الواردات إلى 10 مليار ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *