الإقتصاد

موجز اقتصادي

حساب المواطن
أكّد برنامج حساب المواطن، أنه لا يلزم الإفصاح عن المكافأة التي يتم الحصول عليها من خلال برنامج التدريب على رأس العمل “تمهير” ، موضحا أن الدخل الخاص بـ”تمهير” يجب الإفصاح عنه عكس المعمول به في حالة “المكافآت”، على أن يتم احتسابه ضمن مجموع الدخل.

رخص مطاعم
كشف تقرير اقتصادي مركز البحوث والمعلومات بالغرفة التجارية الصناعية بأبها أن الرخص الجديدة لأنشطة المطابخ والمطاعم وما في حكمها حسب النشاط قد بلغ في المملكة خلال العام 2022م (18,377 رخصة)، صدر العدد الأكبر منها في الربع الرابع وبلغ 5,786 رخصة ، بينما صدر العدد الأقل من الرخص في الربع الثاني وبلغ 3,546 رخصة.

ربط كهربائي
تحتفي هيئة الربط الكهربائي الخليجي بالربط بين شبكة الهيئة وشبكة العراق، وذلك في حفل يقام في مدينة الخبر ، تزامنا مع بداية تنفيذ عقد الربط الكهربائي بين شبكة الربط الخليجي وشبكة كهرباء جنوب جمهورية العراق، المزمع تشغيله العام المقبل، ويمتد من محطة الوفرة الكويتية إلى محطة الفاو جنوب العراق، بسعة تصل 1800 ميجا واط.

“سيريدو” العقاري
اختتم المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو 2023” فعالياته أمس بتوقيع عدد من الصفقات العقارية، شملت اتفاقيات لتأسيس صناديق استثمارية عقارية بهدف إنشاء قرابة 2500 وحدة سكنية ، وشهد المعرض عروضا لنحو 4000 وحدة سكنية جاهزة للإفراغ بخيارات متعددة تلبي احتياجات الزوار من المستفيدين والمستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *