الرياضة

مفاجأة مدوية.. كأس الاتحاد ” هلالي”

الرياض – هاني البشر
تواصلت ردود الأفعال على الخبر الذي نشرته صحيفة” البلاد” يوم أمس الأربعاء 11 من ذي القعدة بالعدد رقم 23913 في الملحق الخاص بتحقيق نادي الاتحاد للقب دوري روشن، تحت عنوان ” كأس دوري جميل يظهر من جديد في الجوهرة ” فالكأس الذي توج به نادي الاتحاد هو نفس تصميم كأس الدوري السعودي 2009 الذي امتلكه نادي الهلال عام 2017 ، ليتغير تصميم الكأس، ويسمى بالكأس الاستثنائي وأيضًا امتلكه نادي الهلال، رغم وضوح اللوائح، ووجود البريطاني جاري كوك الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين السعودي، الذي عين حديثاً.

فكان من المفترض ظهور الكأس بتصميم جديد ومختلف؛ لتزيد التساؤلات وحيرة المتابعين عن كأس الموسم المقبل. هل سيكون كأس الدوري الموسم القادم، هو نفس هذا الكأس، أم سيتغير.. وكيف عاد الكأس السابق؟

 

المطير : الكأس ملكٌ للهلال وعلى الرابطة التوضيح

من جهته، أفاد المحامي والمستشار القانوني يعقوب المطير، أنه وفقًا لنص الفقرة السادسة من المادة الواحدة والثلاثين من اللائحة التنظيمية لمسابقة دوري كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وهي اللائحة التي تنظم آلية الدوري السعودي، وتشرف عليه رابطة دوري المحترفين، بأن يكون هناك كأس جديدة في حال فوز النادي بكأس المسابقة ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة، وحيث إن نادي الهلال قد فاز أربع مرات بالدوري أعوام (2009 -2010 -2016-2017) لذلك امتلك الهلال كأس البطولة.

وبعد ذلك تغير تصميم وشكل الكأس في الموسم 2019/2018 الذي فاز به نادي النصر، ثم فاز الهلال بالمسابقة ثلاث مرات متتالية (2019-2020-2021) لذلك امتلك نادي الهلال الكأس بالشكل الجديد، وكان من المفترض على رابطة دوري المحترفين تغيير تصميم وشكل الكأس في المسابقة، التي فاز فيها نادي الاتحاد للموسم الرياضي الحالي 2023/2022، لتختلف عن آخر نسختين لشكل الكأس، وهذا أمر مستغرب من الرابطة؛ أن تعيد نفس التصميم و الشكل للكأس، الذي امتلكه الهلال في موسم 2017 على الرغم من أن نص الفقرة السادسة من المادة الواحدة والثلاثين واضح.

نتمنى أن يصدر توضيح شفاف من رابطة المحترفين على عودتها إلى ذات التصميم للكأس الذي سبق وحصل عليه نادي الهلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *