الرياضة

في آخر جولات دوري روشن.. معركة البقاء تشعل مواجهات القاع

هلال سلمان- جدة

تلعب في الـ 9 من مساء اليوم الجولة الختامية من دوري روشن للمحترفين، وتسعى فرق ” الفيحاء والخليج والعدالة” لضمان البقاء في دوري الأضواء، وأحدها سيرافق الباطن إلى دوري الدرجة الأولى، بعد تأكد هبوط الأخير في الجولة الماضية.
ويحل الفيحاء ضيفًا على الوحدة في مكة المكرمة، فيما يلعب الخليج والعدالة على أرضهما، فيستقبل “الدانة” ضيفه أبها، والعدالة نظيره الاتفاق.

الخليج VS أبها
مباراة مصيرية للخليج الـ 14 برصيد 28 نقطة، أمام ضيفه أبها الـ 11 بـ 33 نقطة، والفوز يحسم بقاء “الدانة” في دوري روشن؛ شرط عدم فوز العدالة على الاتفاق، أما التعادل فلن يكون كافيًا إلا في حال خسارة العدالة الذي يتفوق عليه في المواجهات المباشرة.


العدالة VS الاتفاق
يمتلك العدالة 28 نقطة في المركز قبل الأخير، فيما لدى الاتفاق 34 نقطة في المركز العاشر، ويحتاج الفريق الحساوي للفوز؛ لضمان تواجده في دوري الأضواء الموسم المقبل دون النظر إلى نتيجة منافسه الخليج، أما تعادله وفوز الأخير فيعني مرافقته الباطن إلى دوري الدرجة الأولى.


الوحدة VS الفيحاء
ضمن الوحدة بقاءه في الجولة الماضية؛ حيث رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الـ 12، مستغلًا خسارة الفيحاء الذي تراجع للمركز الـ 13 بـ 30 نقطة، وفوز الفيحاء الليلة يضمن له البقاء دون النظر لنتيجة منافسيه الخليج والعدالة، أما تعادله وفوز منافسيه فيعني هبوطه لما يملكانه من أفضلية المواجهات المباشرة أمامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *