الرياضة

على ذكرى (بوصلة الدوري) الشهيرة.. الاتحاد يواجه الطائي في ليلة التتويج.. والهلال لضمان الثالث

هلال سلمان- جدة

سيكون ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة) بجدة ممتلئًا بالجماهير الاتحادية، التي تسابقت للحضور إلى الملعب بكثافة، في مواجهة الجولة الأخيرة الليلة أمام الطائي للاحتفال بتتويج (العميد) بلقب دوري روشن للمحترفين للمرة الأولى منذ عام 2009م.

طال انتظار الجماهير الاتحادية العاشقة لرؤية فريقها يتوج بلقب الدوري؛ حيث حقق “النمور” أول دوري للمحترفين بعد تغيير نظام البطولة؛ وفقًا لمعايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وذلك في موسم 2008/2009م، ومنذ ذلك التاريخ لم ينجح الاتحاد في الحصول على الدوري، وكان قريبًا من تحقيقه في الموسم الماضي؛ لولا تعثره في الأمتار الأخيرة، لكنه ظفر به هذا الموسم، بعد أن عزز صفوفه بمدرب متميز ولاعبين جدد حققوا الإضافة الفنية، وساهموا في تتويجه باللقب.
بوصلة الدوري
كان فريق الطائي سببًا مباشرًا في ضياع لقب الدوري من بين أنياب “النمور” في الجولات الأخيرة من الموسم الماضي؛ حيث فاز عليه بهدف دون مقابل في الجولة الـ 28، ليُضيع عليه نقطتين ثمينتين في مباراة لن ينساها الاتحاديون أبدًا، خصوصًا بعد تصريح رئيس نادي الطائي عبدالله الضبعان الشهير، الذي قال فيه: إن فريقه سيغير بوصلة الدوري.
والليلة يمتلك الاتحاد فرصة رد الاعتبار، التي لن يدعها تفلت من بين يديه، خصوصًا أن مدرجات الجوهرة ستكون ممتلئة بعشاق “العميد” والمعنويات العالية التي سيدخل بها اللقاء بعد ضمان اللقب في الجولة الماضية.
معادلة رقم الهلال
يمتلك الاتحاد 69 نقطة، ولديه فرصة لمعادلة الرقم القياسي في عدد النقاط، الذي حققه الهلال موسم 2019/2020م وهو 72 نقطة في حال فوزه الليلة، أما الطائي الذي خسر آخر 4 مباريات فيخوض مباراته الأولى مع مدربه الجديد الكرواتي كريشمير ريزيتش مدرب ضمك السابق، الذي تعاقدت معه الإدارة بعد إقالة المدرب الروماني ميريل رادوي.
النصر VS الفتح
يسعى النصر الثاني برصيد 64 نقطة إلى إنهاء الموسم بانتصار بعد تعادله في الجولة الماضية مع الاتفاق، في غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب شد عضلي، أما الفتح فلديه 43 نقطة في المركز السادس ويخوض اللقاء دون أي ضغوط.
الهلال VS الرائد
يأمل الهلال بتأمين مركزه الثالث حيث يمتلك 56 نقطة، ويسعى لفوز ثان على التوالي بعد تغلبه على أبها بثلاثية، ويغيب عنه مدافعه الكوري جانغ هيون سو؛ بسبب الإصابة، في حين لدى الرائد 34 نقطة في المركز التاسع، ويسعى للفوز بعد تعادله في آخر جولتين.
ضمك VS الشباب
يحل الشباب الرابع برصيد 53 نقطة ضيفًا على ضمك السابع بـ 36 نقطة، آملًا في وضع حدٍ لنزيف النقاط، الذي جعله يفقد المركز الثالث، حيث خسر في آخر 4 جولات، أما ضمك فيسعى لإنهاء الموسم بفوز معنوي أمام جماهيره بعد التعادل مع الفتح في الجولة الماضية.
التعاون VS الباطن
يستقبل التعاون الخامس بـ 52 نقطة، ضيفه الباطن الأخير بـ 20 نقطة وأول الهابطين لدوري الأولى، ويمتلك “السكري” فرصة انتزاع المركز الرابع من الشباب في حال فوزه الليلة، وهو المتوقع بعد تأكد هبوط منافسه، وتعثر الشباب، ويسعى تاوامبا ورفاقه لتحقيق الفوز السادس على التوالي، بعد انتصارهم في آخر 5 مباريات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *