المحليات

فخر واعتزاز بانطلاق ريانة وعلي

البلاد – جدة

تابع السعوديون والمقيمون بإهتمام كبير عبر الشاشات الضخمة بالمراكز التجارية البثّ المباشر لرحلة رائدَيْ الفضاء السعودييْن ريّانة برناوي وعلي القرني، إلى محطة الفضاء الدولية ، ومنها شاشة وندر روول الضخمة بـ “السيتي ووك في تقويم فعاليات جدة 2023، حيث نقلت اللحظة التاريخية لإنطلاق صاروخ “فالكون 9” ومركبة “دراجون” التي تضم في رحلة علمية، تمثل حدثًا تاريخيًّا للمملكة العربية السعودية، وتدشن مرحلة جديدة للمملكة في مجال الفضاء.

فقد اصطفّ الحضور أمام شاشة عرض يتجاوز حجمها 2160 متراً مربعاً تتوسط منطقة “سيتي ووك” لمشاهدة الرحلة والتقاط الصور التذكارية أمام الشاشة العملاقة لحظة تأثيراتها البصرية وعروضها المتنوعة.

وتفاعل الجمهور الحاضر بمشاعر الفخر والإعتزاز بابنيْ الوطن رائديْ الفضاء” ريّانة وعلي ”، كما تابع الزوار تفاصيل الساعات الأخيرة لما قبل الإنطلاقة التي بدأت بوصول رواد الفضاء إلى مقر الانطلاقة ولحظات وداعهم، حتى صعودهم إلى المركبة الفصائية، ثم انطلاقها إلى أن بلغوا محطة الفضاء الدولية التي تبعد عن سطح الأرض بنحو 420 كم. وعبر الزوار عن إعجابهم بتفاعل منطقة “السيتي ووك” مع الحدث التاريخي من خلال النقل الحي المباشر التي تجعل الزوار على بعد خطوة واحدة من الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *