الإقتصاد

150 ألف ريال دعم سكني فوري

البلاد – الرياض

بحضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وقّع صندوق التنمية العقارية وبنك البلاد والبنك “الأول” إتفاقيتيْن إطاريتيْن لتمويل برنامجيْ الدعم السكني المحدّث لباقات الدعم السكني، وذلك ضمن الجهود المتواصلة؛ لتحسين قدرة مستفيدي “سكني” على تحمل تكاليف السكن، تحقيقًا لأهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – لتوفير المسكن الملائم.

وتأتي الإتفاقيتان بهدف تنويع خيارات الدعم السكني لمستفيدي “سكني” ضمن حلول ومزايا متنوعة، بحيث تتيح للمستفيدين الحصول على دعم فوري غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال على منتج البيع على الخارطة، الوحدات السكنية الجاهزة أو البناء الذاتي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري، منصور بن ماضي، أن الاتفاقيتين تأتيان إمتداداً للشراكة الإستراتيجية ضمن سلسلة من الشراكات مع البنوك ومؤسسات التمويل العقاري، مؤكداً أن برنامج الدعم السكني المحدث والباقات المتنوعة تأتي تلبية لإحتياجات المستفيدين، بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة واحتياجهم لتملك السكن الملائم.

يذكر أن باقات برنامج الدعم السكني المحدّث توفر حلولاً ومزايا متنوعة للمستفيدين وتشتمل على دعم مالي فوري غير مسترد ، إضافة إلى الدعم العيني على الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وتحمل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة شراء المسكن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *