المحليات

172 برنامجا وآلاف الوظائف.. 485 ألف مستفيد من منظومة “مسك”

البلاد – الرياض

أطلقت مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” تقريرها السنوي 2022م تحت عنوان: “ماضٍ للمستقبل”. إستعرض التقرير رحلة إنجازات منظومة مؤسسة مسك خلال السنة الميلادية الماضية، والتي وصل أثرها إلى أكثر من 485 ألف مستفيد، بعد أن قدّمت “مسك” وجهاتها التابعة 172 برنامجًا، و1000 ورشة عمل؛ نتج عنها مشاركة وحضور 144 ألف زائر لفعالياتها وبرامجها.

تسعى مسك إلى تحقيق الريادة في صياغة وتقديم البرامج المبتكرة الموجّهة إلى الشباب والمؤسسات السعودية المعنية بمجتمع الشباب؛ من أجل تمّكين القادة وروّاد الأعمال والمجتمع من جيل المستقبل.

كما تسعى إلى الوصول لمستهدفاتها الإستراتيجية بحلول 2030م، والمتمثّلة في تخريج 2000 قائد وقائدة في القطاع العام والخاص والقطاع الثالث، إلى جانب إستحداث 10 آلاف وظيفة من قبل الشركات الناشئة التي دُعمت أو أُطلقت من خلال برامج المؤسسة، بالإضافة إلى الوصول بالقيمة السوقية للشركات السعوديّة الناشئة التي أسسها مستفيدو المؤسسة إلى 6 مليارات ريال سعودي، وإطلاق ودعم 35 منظمة شبابية غير ربحية من خلال برامج المؤسسة والجهات التابعة لها.

منظومة متكاملة
وأظهر التقرير السنوي لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك” ، المنجزات التي حققتها المؤسسة خلال العام المنصرم بإطلاق ودعم 19 منظمة شبابية، إلى جانب تخريج 137 قائدًا وقائدة من قادة القطاع العام والخاص والقطاع الثالث، واستحداث 2600 وظيفة عبر الشركات الناشئة المدعومة من المؤسسة، والتي وصلت قيمتها إلى 1.23 مليار ريال.

وتعكس منجزات مؤسسة مسك الجهود التكاملية في منظومتها المعنية بالشباب، حيث تعمل 5 جهات تابعة للمؤسسة وفق إستراتيجيتها المُحدّثة في إطار منظومة حيوية تحتضن البرامج في قطاعات متخصصة، وذلك من خلال مدارس الرياض، مدارس مسك، مدينة محمد بن سلمان غير الربحية، معهد مسك للفنون وشركة مانجا للإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *