الإقتصاد

حضور مميز لجناح المملكة في معرض العراق للعقار والإستثمار

البلاد – الرياض

يحظى جناح المملكة في معرض العراق الدولي للعقار والإستثمار 2023م المقام حالياً في العاصمة العراقية بغداد، بحضور مميّز واهتمام كبير من الزائرين والشركات والمستثمرين. يضم الجناح أكثرَ من 18 شركة متخصّصة في قطاع البناء والتشييد والعقار والمقاولات، مع الرعاية الذهبية للمعرض ، وذلك بهدف الترويج للسلع والخدمات الوطنية، وتعزيز نفاذها إلى السوق العراقي كأحد أهم الأسواق الدولية الواعدة والمستهدفة.

وتأتي المشاركة السعودية تحت هويّة: “صنع في السعودية” وهويّة :”استثمر في السعودية” ممثلة في هيئة تنمية الصادرات السعودية بالشراكة مع وزارة الإستثمار ، امتدادًا للعلاقات التاريخية والتجارية والإقتصادية بين المملكة والعراق، وتأكيدًا للجهود التي تبذلها الصادرات السعودية وشركاؤها في سبيل تمّكين ودعم المصنِّعين والمصدِّرين في شتَّى القطاعات، والوصول إلى المزيد من الأسواق الواعدة، تماشيًا مع خطط تنويع الإقتصاد ومصادر الدخل التي تنتهجها المملكة وفقًا لمستهدفات رؤيتها الطموحة 2030.

يذكر أنَّ الصادرات السعودية غير النفطية إلى العراق سجَّلت خلال السنوات الخمس الماضية (2018م – 2022م) ما قيمته 14.8 مليار ريال، جاء فيها قطاع “مواد البناء ” كأعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة بقيمة بلغت 4.42 مليارات سعودي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *