الرياضة

مرحلة نارية في الـبريمرليغ.. السيتي للانقضاض على الصدارة.. وليفربول يلاقي توتنهام

البلاد- جدة

ستكون الفرصة سانحة أمام مانشستر سيتي حامل اللقب، لإزاحة آرسنال عن صدارة الدوري الإنجليزي، وذلك حين يلتقي مع مضيفه فولهام اليوم الأحد، في المرحلة الـ 34 التي ستكون نارية مع 3 مواجهات من العيار الثقيل.
وبمعنويات الفوز الكبير على آرسنال 4-1 الأربعاء، مهدداً بشكل جدي حلم “المدفعجية” بلقب أول منذ 2004م، يبدو فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مرشحاً للعودة من لندن بالنقاط الثلاث التي ستضعه في الصدارة- ولو مؤقتًا- حتى الثلاثاء حين يلتقي آرسنال مع ضيفه جاره اللدود الجريح تشيلسي.
وما يعزز حظوظ سيتي في الاحتفاظ باللقب، أنه يمتلك مباراتين مؤجلتين، ويمر بمرحلة رائعة خولته الفوز بمبارياته الـ 7 الأخيرة في الـ “بريميرليغ”، إضافة إلى تأهله لنصف نهائي دوري الأبطال، حيث يواجه ريال مدريد حامل اللقب، ونهائي كأس إنجلترا أيضاً حيث يلتقي جاره اللدود مانشستر يونايتد.

وخرج سيتي منتصراً من المواجهات الـ 13 الأخيرة التي جمعته في جميع المسابقات مع فولهام، المرتاح على وضعه في المركز العاشر بعيداً عن خطر الهبوط وفي الوقت ذاته عن صراع المشاركة القارية الموسم المقبل.
وأشاد غوارديولا بالثنائي دي بروين وهالاند “المذهل” بعد أن بات النرويجي صاحب الرقم القياسي بعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة (33 هدفاً) وعلى بعد هدف من الرقم القياسي المطلق” 34 هدفاً في موسم من 42 مباراة”.

مواجهتان مهمتان
يحاول مانشستر يونايتد تعويض تعادله مع توتنهام، وعدم السماح لنيوكاسل بالابتعاد أكثر عنه، لكنه يخوض مهمة شاقة اليوم على أرضه ضد المتألق الآخر أستون فيلا بقيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، الذي لم يذق طعم الخسارة في آخر 10 مباريات، ما جعله سادساً بفارق الأهداف خلف توتنهام الذي تعادل أمام يونايتد في أول اختبار له بقيادة مدربه المؤقت الجديد رايان ميسون، وسيحل اليوم ضيفاً على ليفربول القادم من 3 انتصارات متتالية والباحث عن الإبقاء على آمال المشاركة في دوري الأبطال.
ويبدو هذا الأمر صعباً على فريق المدرب الألماني يورغن كلوب، إذ يتخلف بفارق 7 نقاط عن غريمه يونايتد الذي خاض مباراة أقل من ” الحمر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *