الرياضة

بإسدال الستار عن الجولة 24 من دوري روشن.. الاتحاد يعزز صدارته.. والنصر ينعش آماله

هلال سلمان- جدة

عزز فريق الاتحاد صدارته لترتيب دوري روشن للمحترفين بنهاية مباريات الجولة الـ 24؛ حيث نجح في تحقيق فوز ثمين على الشباب بهدفين لهدف، في قمة ركلات الجزاء ليرفع رصيده إلى 59 نقطة، ويتجمد رصيد “الليوث” عند 50 نقطة في المركز الثالث.
وأحيا النصر آماله في المنافسة على اللقب بعد فوزه الكاسح على الرائد برباعية نظيفة، الذي جاء بعد تعادل سلبي مخيب أمام الفيحاء وخسارة أمام الهلال، ليرفع رصيده إلى 56 في المركز الثاني، ويؤكد أنه لن يستسلم في السباق نحو لقب الدوري.

فوز الاتحاد كان بركلتي جزاء سجلهما نجمه المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي تساوى مع النيجيري إيغالو مهاجم الهلال في صدارة الهدافين، ولكل منهما 18 هدفًا، لكن طرد زكريا هوساوي كان النقطة السلبية لـ “العميد”، في حين أهدر بوبيندزا فرصة التعادل للشباب بعد تسديده ركلة الجزاء برعونة، ليكلف فريقه 3 نقاط ثمينة.
وعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للتهديف أمام الرائد برأسية متقنة مهدت للفوز النصراوي الكبير على الرائد، ورفعت رصيد “الدون” إلى 12 هدفًا.

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 49 نقطة، فيما أهدر الفتح نقطتين بتعادله مع الوحدة 1-1، ورفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس، بفارق 10 نقاط عن الهلال و20 نقطة عن المتصدر الاتحاد.
وواصل التعاون نتائجه المتعثرة بخسارته أمام العدالة ليتجمد رصيده عند 37 نقطة في المركز السادس.

فوزان للطائي والاتفاق
حقق فريقا الطائي والاتفاق انتصارين ثمينين، حيث تغلب “الأشهب” على أبها بهدف وحيد رفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز السابع، في حين تغلب الاتفاق على ضمك بهدفين متأخرين من نجمه يوسف نياكاتي، ليرفع رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن.
خسارة قطبي الجنوب جعلتهما يتراجعان للمركزين التاسع والعاشر، حيث يمتلك ضمك 29 نقطة مقابل 27 لأبها.
ولم يكن الرائد والفيحاء بأفضل حالًا، حيث خسر الأول برباعية أمام النصر وتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الـ 11، فيما سقط الفيحاء أمام الخليج بثلاثية دون مقابل، وتوقف رصيده عند 25 نقطة في المركز الـ 12.

انتصارات مهمة
خرج الوحدة بنقطة ثمينة أمام الفتح ليصل رصيده إلى 23 نقطة في المركز الـ 13، فيما حقق ثلاثي مؤخرة الترتيب انتصارات مهمة، بدأها الباطن أمام الهلال في المباراة المقدمة من هذه الجولة ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الأخير، وتبعه العدالة الذي وصل إلى 21 نقطة في المركز الـ 14 بعد فوزه على التعاون، أما الخليج ففاز بثلاثية نظيفة على الفيحاء ليرفع رصيده إلى 20 نقطة.

حمدالله وإيغالو يصدران الهدافين
تساوى حمدالله (الاتحاد) وإيغالو (الهلال) في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 18 هدفًا لكل منهما، وتفوقا بفارق هدفين على البرازيلي تاليسكا هداف النصر الغائب عن هذه الجولة بسبب الإيقاف، أما رونالدو فتساوى مع فراس البريكان (الفتح) وكارلوس جونيور (الشباب) ولكل منهم 12 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *