الدولية

إنفجار القرم يدمر 10 خزانات نفط

البلاد – وكالات

أكد مسؤول بالمخابرات العسكرية الأوكرانية، أمس (السبت)، أن أكثر من 10 خزانات للمنتجات النفطية بسعة حوالي 40 ألف طن دُمرت في إنفجار بميناء سيفاستوبول الذي تسيطر عليه روسيا، وذلك بعد أن أعلن الحاكم الذي عينته روسيا في سيفاستوبول أنه تم إخماد حريق شب في خزان وقود نتج فيما يبدو عن هجوم بطائرة مسيرة في المدينة الساحلية الواقعة في شبه جزيرة القرم.

وقال الحاكم ميخائيل رازفوجاييف على تليغرام إنه “تم إخماد نيران على مساحة ألف متر مربع”، مضيفاً أنه لا توجد إصابات، مردفاً أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الخزان تعرض لهجوم بطائرتين مسيرتين.

بدوره كتب حاكم القرم الذي عينته روسيا، سيرغي أكسيونوف، على تليغرام، أن الدفاع الجوي وقوات الحرب الإلكترونية أسقطت طائرتين مسيرتين فوق شبه جزيرة القرم، مؤكداً أنه لا يوجد ضحايا أو تلفيات. فيما قال متحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية إنه لا يملك أي معلومات تشير إلى أن بلاده مسؤولة عن حريق أمس.

يشار إلى أن أسطول البحر الأسود كان صدّ هجوماً لسفن مسيّرة أوكرانية، وفق ما أعلن رازفوجاييف في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود تصدّت للهجمات الأوكرانية الجوية والبحرية، حيث دمرت سفينة مسيرة أوكرانية حاولت إختراق الدفاعات أسطول البحر الأسود. فيما لفتت حينها، إلى أن المحاولة الأوكرانية فشلت في الجو والبحر، ولم تسجل أي خسائر في الأرواح والممتلكات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *