الرياضة

بعد تأهله لنهائي أغلى الكؤوس للمرة الثامنة.. الوحدة يعود لمنصات التتويج بعد غياب 53 عاماً

جدة – هلال سلمان

عاد فريق الوحدة إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد غياب طويل استمر 53 عامًا، وذلك بعد أن حقق مفاجأة كبرى بإقصاء فريق النصر بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو بالفوز بهدف دون مقابل في نصف النهائي، على أرض الفريق العاصمي (الأول بارك) وبين جماهيره، في الدور نصف النهائي.
وضرب “فرسان مكة” موعدًا مع فريق الهلال في نهائي كأس الملك الذي سيقام على الأرجح في نهاية شهر مايو المقبل. سجل هدف الوحدة مهاجمه الفرنسي جان دافيد بوغيل في منتصف الشوط الأول، وتعرض لاعبه عبدالله الحافظ للطرد في الشوط الثاني في الدقيقة 53، ليلعب لمدة 45 دقيقة تقريبًا بـ 10 لاعبين، ومع ذلك لم يفلح النصر في العودة للمباراة، حيث استبسل حارس الفريق المكي، المغربي منير محمدي، ودفاعه في الذود عن مرماهم.

  


ونجح الوحدة في بلوغ النهائي للمرة الأولى بعد 53 عامًا، حيث كان آخر ظهور له في النهائي عام 1970م عندما بلغ النهائي وخسره أمام الأهلي 2-0.


وألحق الوحدة خيبة جديدة برونالدو بعد أن بات فريقه متأخرًا بـ 3 نقاط عن الاتحاد متصدر الدوري وللأخير مباراة مؤجلة، وبالتالي إمكانية انتهاء موسمه خالي الوفاض بعد وصوله إلى النصر بصفقة خيالية قدرت بـ 200 مليون يورو مطلع العام الحالي.


ثامن نهائي للوحدة
وصل الوحدة للمباراة النهائية لكأس الملك 7 مرات من قبل، وهذه هي المرة الثامنة في تاريخه، حيث حقق اللقب مرتين، وخسره 5 مرات.
وكانت البطولة مخصصة لفرق الغربية حتى العام 1960م، ولذلك فقد تواجه الوحدة مع الاتحاد في النهائي 4 مرات متتالية.
وصل (الفرسان) إلى نهائي كأس الملك للمرة الأولى عام 1957م، وواجهوا الاتحاد يومها ليحققوا فوزًا كبيرًا قوامه 4 أهداف دون رد، ويظفروا باللقب الأول في تاريخهم لكأس الملك.
وفي السنة التالية تأهل الوحدة والاتحاد أيضًا لنهائي كأس الملك وانتهى اللقاء بتعادلهما 1-1، ليحقق الاتحاد اللقب بالنقاط بحسب النظام السابق، وعاد الفريقان ليلتقيا مجددًا في النهائي الثالث على التوالي عام 1959م وحينها فاز الاتحاد 2-0، وفي النهائي الرابع بين الوحدة والاتحاد حقق الأخير فوزًا كبيرًا بثلاثية نظيفة.


وفي العام 1961م وبعد السماح لفرق المنطقة الوسطى بالمشاركة، تأهل الهلال ليلعب النهائي مع الوحدة، ونجح في الفوز باللقب بعد فوزه على (فرسان مكة) بنتيجة 3-2.
وتأهل الوحدة للنهائي للمرة السادسة في تاريخه عام 1966م ويومها قابل الاتفاق وفاز عليه بهدفين نظيفين ليحقق اللقب الثاني في تاريخه.
أما المرة الأخيرة التي وصل فيها الوحدة لنهائي كأس الملك فكانت عام 1970م وخسر حينها أمام الأهلي 2-0، ليعود مجددًا إلى الظهور في النهائي للمرة الثامنة في تاريخه خلال النسخة الحالية للبطولة 2023م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *