الرياضة

في إياب ربع نهائي يوروباليغ.. خبرة إشبيلية تهدد أحلام مانشستر.. ويوفنتوس لحسم تأهله

البلاد- جدة

لا تزال جميع السيناريوهات واردة في ربع نهائي الدوري الأوروبي (يوروباليغ)، حيث لم تحسم نتائج مباريات الذهاب الأسبوع الماضي هوية أي من المتأهلين بعد إلى نصف النهائي.

ولا تزال كل الفرق الثمانية تمتلك فرصاً في التأهل مساء اليوم الخميس، وسيعتمد الأمر على ما يحدث في ملاعب «سانشيز بيثخوان» في إشبيلية، والملعب الأولمبي في روما، وملعب «جوزيه ألفالادي» في لشبونة، وملعب «لوتو بارك» في بروكسل، حيث يلعب سانت جيلواز البلجيكي.


ويرفع التعادل 2-2 في أولد ترافورد، آمال إشبيلية في بلوغ المربع الذهبي من البطولة التي يحمل الفريق الأندلسي لقبها 6 مرات (رقم قياسي)، ويسعى لتكرار الإنجاز وحجز مقعد في نصف النهائي، إذا حقق نتيجة إيجابية في ملعبه خلال مباراة الإياب. لكن مانشستر يونايتد أظهر ما يستطيع فعله هو الآخر، وكان قريباً من حسم التأهل من مانشستر حين كان متقدماً 2-0 قبل أن يضطر للقبول بالتعادل في لقاء الذهاب وضرورة الفوز على إشبيلية إياباً، رغم معاناة اليونايتد من غيابات مؤثرة على رأسها ماركوس راشفورد الذي انضم إلى ثنائي الدفاع المصاب ليساندرو مارتينيز ورافايل فاران، فضلاً عن برونو فرنانديش الموقوف بسبب تراكم البطاقات.

وسيكون الفائز من مواجهة إشبيلية واليونايتد على موعد في نصف النهائي مع المتأهل من مباراة يوفنتوس وسبورتينغ لشبونة، حيث فاز» اليوفي» ذهاباً 1-0، لكن كل شيء سيحسم في ملعب «ألفالادي» معقل الفريق البرتغالي.
ويحمل «البيانكونيري» في جعبته 3 ألقاب من «يوروبا ليغ»، رغم أن آخرها كان موسم 1992-1993م، لكنه حقق 4 انتصارات متتالية حتى الآن، ويواجه سبورتينغ صاحب الباع أيضاً في هذه البطولة القارية، رغم أنه لم يفز بها مطلقاً لكنه يسعى للوصول إلى النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2004-2005م.

المفاجآت واردة
فرض التعادل نفسه ذهاباً على مباراة باير ليفركوزن وأونيون سانت جيلواز، بينما حقق فينوورد فوزًا بأقل مجهود على روما.
ويعول فريق العاصمة الإيطالية على ملعبه الأولمبي لتعويض النتيجة بعد خسارته في المباراة الأولى، بينما سيسعى الفريق الهولندي للثأر من روما بعد الخسارة أمامه في نهائي نسخة العام الماضي من دوري المؤتمر الأوروبي (كونفرنس ليغ). وحتى مع غياب باولو ديبالا وتامي أبراهام مهاجمي فريق العاصمة الإيطالية، يبدو المدرب جوزيه مورينيو واثقاً في تحقيق الفوز إياباً وإلحاق هزيمة جديدة بفينورد.
ويضرب المتأهل عن هذه المواجهة موعداً في نصف النهائي مع الفائز من لقاء باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو، وفريق أونيون سانت جيلواز الحصان الأسود في نسخة العام الجاري من الدوري الأوروبي.
ونجح سانت جيلواز في تفادي الهزيمة على أرض منافسه في لقاء الذهاب، وسيحظى بدعم جماهيره الليلة لتحقيق مفاجأة كبيرة بالوصول للدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *