الأخيره

تتويج مكسيكية كأفضل طاهية في العالم

البلاد ـ وكالات

تُوجت الطاهية المكسيكية إيلينا ريغاداس مالكة مطعم “روزيتا” في مدينة مكسيكو، بجائزة أفضل طاهية في العالم، بحسب تصنيف “50 بست” البريطاني. وفي مطعمها الذي افتُتح في عام 2010م في فندق خاص داخل حي روما بالعاصمة مكسيكو سيتي، تقدّم إيلينا ريغاداس أَنْواعاً مطوّرة من الأطباق المكسيكية التقليدية، من خلال قائمة طعام تتغير يومياً بفضل المكونات الموسمية والمحلية من صغار المنتجين.

وقد صنعت اسماً لنفسها باستخدام المعكرونة المصنوعة يدوياً مثل تورتيليني هويا سانتا “الفلفل المكسيكي”. كما تقدم الببيان، وهي صلصة محضرة من الخضار المهروسة قد تعود أصولها إلى مطابخ حضارتي الأزتك والمايا، مع الفستق، وتاكو رومريتوس “عشب طازج”، وتامال وهو طبق موروث من السكان الأصليين، يتكون من الذرة، ويقدم مع الكريمة المدخنة الدافئة.

وقال وليام درو مدير المحتوى في تصنيف “50 بست” البريطاني للمطاعم، في بيان:” إنه لشرف كبير أن أقدم جائزة هذا العام إلى إيلينا ريغاداس، وهي طاهية تمهد الطريق للأجيال الآتية من النساء الرائدات في المكسيك وخارجها”. وأضاف أن ريغاداس “ومن خلال دعم الأطباق التقليدية والتنوع البيولوجي المحلي، تعمل من أجل مستقبل الطعام المكسيكي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *