متابعات

دكاكين جدة التاريخية تستهوي السياح

البلاد ـ جدة

يحتفي موسم رمضان بالتقاليد الرمضانية التي تمثل عدداً من مناطق المملكة وتحديداً منطقة الحجاز، من خلال الفعاليات الثقافية والاجتماعية التي تنظمها وزارة الثقافة في منطقة البلد بجدة التاريخية، والتي يأتي لزيارتها العديد من سياح الدول العربية والأوروبية للتعرف على ثقافة جديدة ومميزة من ثقافات العالم.
وعبر عدد من السائحين من إيطاليا وبولندا في منطقة البلد في أثناء تجولهم بها عن سعادتهم بالتجول في ردهات التاريخ، حيث عبرت عائلة بولندية عن سعادتها باختيار المملكة كوجهة سياحية، واعتبرتها فرصة للتعرف على الثقافة الإسلامية والعربية.
وتروي العائلة البولندية تجربتهم مع الأطعمة التقليدية في جدة التاريخية، ومنها “الصيادية “، ومشروب ” السوبيا ” الذي يشتهر تصنيعه في شهر رمضان المبارك، حيث حاز طعم “السوبيا” المميز على إعجابهم، إضافةً إلى الأنواع المختلفة من الأسماك وطعمها اللذيذ ، وكذلك وجبة الفلافل، وعصير قصب السكر الطازج الذي أعجبوا بمذاقه الرائع.
وعدت السائحة البولندية “بولا” استكشاف الثقافات المختلفة بأنه أمر جميل، وهذا ما جعلها ترافق والديها اللذين قررا القدوم إلى المملكة للسياحة، لافتةً النظر إلى أن أكثر ما أعجبت به هو تمسك الشعب السعودي بثقافته وتقاليده المختلفة، مثل اللباس التقليدي واعتزازهم وحبهم لثقافتهم ودولتهم.
وتجول السائحون الإيطاليون حول شوارع البلد القديمة برفقة مرشدتهم السياحية التي شرحت لهم تاريخ البلد بأسلوبٍ سلس، حيث نوهت السائحة الإيطالية “أدريانا” بأجواء بيوت البلد القديمة وجمال نوافذ الرواشين وألوانها البديعة، وأثنت على نظافة شوارع البلد وأريحية التجول بها.
وروت “أدريانا” متعة تجربة التجول بين المتاجر الصغيرة في أزقة جدة التاريخية، خاصة محلات العطارة التي يفوح منها عبير الأعشاب العطرة والأنواع المختلفة من اللبان والبخور والعطور، وأكدت حرصها على اقتناء مجموعة منها لتجربتها كنوع من الذكرى لهذه الرحلة الجميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *