الرياضة

قبل ديربي الرياض المرتقب.. النصر يركز على الهجوم.. والهلال يستعيد المصابين

هلال سلمان- جدة

تتجه الأنظار إلى مباراة ديربي الرياض المرتقبة بين النصر والهلال مساء غد الثلاثاء، في قمة مقدمة من الجولة الـ 25 لدوري روشن للمحترفين، خصوصًا بعد السمعة والشهرة الكبيرة التي حققها الفريقان في الموسم الحالي.
النصر بات حديث المهتمين بكرة القدم حول العالم بعد تعاقده مع الأسطورة كريستيانو رونالدو، وأصبحت مبارياته منقولة في العديد من القنوات والمنصات، في حين قدم الهلال مستوى رفيعًا في كأس العالم للأندية، التي حل فيها وصيفًا لريال مدريد، وينتظر الجميع صفقاته المقبلة، خاصة بعد أن فتح خط مفاوضات مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.
كل هذه المعطيات تشعل لقاء الديربي المرتقب، الذي يدخله النصر؛ سعيًا للفوز ومواصلة مطاردة للمتصدر الاتحاد، فيما خرج الهلال بنسبة كبيرة من سباق اللقب بعد أن اتسع الفارق بينه وبين المتصدر إلى 10 نقاط، حيث يضع تركيزه على نهائي دوري أبطال آسيا الذي يجمعه مع أوراوا ريدز الياباني، ذهابًا في الرياض يوم 29 أبريل الجاري، وإيابًا في اليابان يوم 6 مايو المقبل.
ويحتل النصر المركز الثاني في جدول ترتيب دوري روشن برصيد 53 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن المتصدر الاتحاد، فيما يمتلك الهلال 46 نقطة في المركز الرابع.
النصر يركز على الهجوم
يدخل النصر الديربي بقيادة المدرب المؤقت دينكو إيليتشيتش، بعد إقالة الفرنسي رودي غارسيا، واتضح من خلال تدريباته الأخيرة اعتماده على الهجوم بقيادة رونالدو وتاليسكا، لكن تبدو مشاركة قلب دفاعه عبدالإله العمري محل شك بعد تعرضه لإصابة في الفخذ.
وما عدا ذلك تبدو صفوف (العالمي) شبه مكتملة، وتنتظر جماهيره ردة الفعل الإيجابية التي تعقب عادة إقالة المدربين، فيما تخوف البعض من توقيت إقالة غارسيا قبل الديربي مباشرة، وسيكتشف الجميع ما سيقدمه الفريق مع المدرب المؤقت في المواجهة التي تهم النصر بدرجة أكبر.
الهلال يستعيد المصابين
في المعسكر الأزرق، انتعشت تدريبات الهلال بعودة بعض لاعبيه المصابين، يتقدمهم علي البليهي الذي سيقود خط الدفاع إلى جانب الكوري جانغ هيون سو، والظهير ياسر الشهراني الذي شارك لدقائق في مباراة الباطن، ونجم الوسط سالم الدوسري الذي بات جاهزًا للمشاركة، سواء من بداية الديربي، أو في شوطه الثاني، كما استعاد الفريق خدمات محور ارتكازه الكولومبي كوييار، الذي اتضح جليًا تأثير غيابه على خط دفاع الفريق.
وسيكون سلمان الفرج قائد الهلال أبرز الغائبين عن ديربي العاصمة؛ حيث لا يزال يواصل برنامجه العلاجي أملًا في اللحاق بالنهائي الآسيوي، بالإضافة إلى حمد اليامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *