الدولية

5 ملايين دولار مقابل معلومة عن العريدي

البلاد – وكالات

وضعت الولايات المتحدة الإرهابي سامي العريدي على رادارها، معلنة عن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن هويته أو مكانه.

وقال برنامج مكافآت من أجل العدالة أمس (الأربعاء)، في بيان إن وزارة الخارجية الأمريكية صنفت سامي محمود محمد العريدي كإرهابي عالمي مخصص لدوره القيادي في “حراس الدين”، مؤكداً أن واشنطن لا تزال ملتزمة بعرقلة عناصر تنظيم القاعدة في سوريا، لافتا إلى أن تنظيم “حراس الدين” مسؤول عن عمليات القتل والخطف والعنف التي تستهدف الأقليات الدينية في البلاد.

وبموجب تصنيفه بقائمة الإرهاب الأمريكية تتحفظ السلطات الأمريكية على ممتلكات العريدي التي تخضع للسلطات القضائية الأمريكية، كما يحظر على الأمريكيين المشاركة في أي معاملات معه. كما يعرض الانخراط في معاملات مع العريدي الأشخاص سواء أمريكيين أو أجانب لمخطر العقوبات.

وطبقاً لموقع برنامج المكافآت من أجل العدالة، يعد سامي محمود محمد العريدي مسؤولاً كبيراً في جماعة “حراس الدين” التابعة للقاعدة، وعضو في مجلس الشورى التابع لها، وهي الهيئة العليا لصنع القرار في الجماعة. وكان العريدي (أردني الجنسية) المسؤول الشرعي الأول في جبهة النصرة من عام 2014م إلى عام 2016م، وهو من مواليد عام 1973م ومعروف أيضا باسم أبو محمود الشامي، واشترك في الماضي في مخططات إرهابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *