الرياضة

بانتهاء الجولة 28 من دوري يلو.. الأهلي يقترب من الصعود.. والأخدود يتقدم والحزم يتعثر

حائل- خالد الحامد

تواصلت لعبة الكراسي المتحركة، بين فرق المقدمة بدوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وقد اعتلى الأهلي صدارة ترتيب الدوري مع ختام الجولة الـ 28، بعد فوزه الصعب على العين بهدف وحيد، وصل معه إلى النقطة 58، وبات قريبًا من العودة لدوري روشن، متقدمًا على الأخدود الثاني بفارق نقطتين، بعد تغلبه على العروبة بعد تخطيه العروبة 2/4، فيما يأتي الحزم ثالثًا برصيد 55 نقطة بعد أن أحرجه صاحب المركز الأخير الشعلة بالتعادل 1/1 على أرضه ووسط جماهيره، وتعثر الرياض بالتعادل مع الجبلين سلبيًا ليصبح رصيده 53 نقطة بالمركز الرابع.
وأوقف الفيصلي سلسلة تعثراته بعد فوزه على العربي بهدف دون رد، ليتقدم للمركز الخامس برصيد 43 نقطة، وتراجع العربي للمركز السادس برصيد 42 نقطة، وتبقى حظوظه في المنافسة في حال فوزه بالمؤجلات.

تقارب الوسط مستمر
استمرت فرق الوسط في تحقيق نتائج متفاوتة، عززت من التقارب النقطي فيما بينها، فالخلود خسر من أحد، وبقي بالمركز السابع برصيد 37 نقطة، وهجر ثامنًا برصيد 37 نقطة بعد التعادل مع القيصومة.
وتقدم الفريق الأحدي للمركز التاسع برصيد 36 نقطة بعد الفوز على الخلود، ورفع الجبلين رصيده لـ 34 نقطة بعد تعادله مع الرياض، وتراجع العروبة للمركز الحادي عشر برصيد 34 نقطة بعد الخسارة من الأخدود، وبقي العين بمركزه الثاني عشر برصيد 33 نقطة بعد الخسارة من الأهلي، ويأتي القيصومة بالثالث عشر برصيد 32 نقطة بعد تعادله مع هجر، وجاء فريق جدة آخر فرق الوسط بالمركز الرابع عشر برصيد 30 نقطة.

الخطر يهدد خماسي القاع
تواصلت معاناة خماسي القاع؛ حيث يتساوى نجران والقادسية في المركزين الـ 15 والـ 16 ولكل منهما 28 نقطة، بعد تعادلهما، فيما لايزال الساحل في دوامة الهبوط، بالمركز ما قبل الأخير برصيد 23 نقطة، ويقبع بالمركز الأخير الشعلة برصيد 13 نقطة، وهو الأقرب للهبوط.

أرقام من الجولة 28
– لعبت بالجولة 9 مباريات، انتهت 4 منها بالفوز و5 مباريات بالتعادل.
– شهدت الجولة إشهار البطاقة الحمراء 5 مرات؛ كانت من نصيب لاعب الأخدود عيد المولد، ولاعب هجر تياغو، ولاعب الأهلي عبدالباسط هندي، ولاعبي العين ياسين حمزة، وطويل الهواري.

– احتسب بالجولة 5 ركلات جزاء، سجلت ثلاث منها لصالح الأخدود وركلتان لصالح القيصومة، فيما أضاع الحزم والأهلي.
أبلاي يتصدر الهدافين
يتصدر ترتيب هدافي دوري يلو، لاعب العربي، السنغالي أبلاي فيوكس برصيد 24 هدفًا، ويأتي ثانيًا بالتساوي بـ 19 هدفًا لاعب العروبة البرازيلي تياغو بيزيرا، ولاعب الأخدود عثمان باري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *