الدولية

دعم دولي للعملية السياسية بالسودان

البلاد – وكالات

استعرض رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، خلال اتصال هاتفي تلقاه أمس (الثلاثاء) من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، مسيرة العلاقات السودانية الأمريكية ومستقبلها.

وأطلع رئيس المجلس السيادي وزير الخارجية الأمريكي على سير العملية السياسية بالبلاد والتحديات التي تواجهها.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي للبرهان، أكد بلينكن دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية في السودان، ووعد بمساعدة بلاده في تذليل العقبات التي تقف في طريقها.

في سياق متصل، حذر سفير النرويج لدى السودان اندري استانسن من الأزمة السياسية الحالية في السودان، واعتبرها خطيرة للغاية. وقال استانسن عبر حسابه الرسمي على تويتر، إن الاتفاق السياسي الإطاري وتنفيذه هو السبيل الوحيد الذي يتسم بالمصداقية للمضي قدماً. من جهة أخرى، نشرت سفارة المملكة المتحدة في السودان بياناً حثت فيه الأطراف السودانية على مضاعفة الجهود وروح المرونة والتنازلات والوحدة، لتحقيق اتفاق سياسي نهائي في الأيام المقبلة.

وقالت السفارة: سيشكل هذا الاتفاق المسار نحو إنشاء حكومة انتقالية مدنية ووضع الأسس لمستقبل للسودان ديمقراطي، مزدهر ينعم بالسلام. وتأجل للمرة الثانية توقيع الاتفاق السياسي النهائي الذي كان مقرراً في السادس من أبريل، بسبب عدم استكمال الأطراف العسكرية الموقعة عليه المباحثات المشتركة الخاصة بإجراءات الإصلاح الأمني والعسكري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *