الرياضة

تشيلسي يستغل ثغرة لخطف جوهرة برشلونة

البلاد- جدة

أكدت تقارير أن نادي تشيلسي الإنجليزي دخل في مفاوضات؛ من أجل إمكانية التعاقد مع لاعب وسط برشلونة الشاب، غافي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وحسبما ذكرت صحيفة (أس) الإسبانية، فإن تشيلسي يرغب في استغلال عدم امتلاك غافي (18 عاماً) لعقد احترافي مع برشلونة، من أجل ضمه مجاناً بنهاية الموسم الجاري، مع عرض راتب مغرٍ له.
وكشفت أن ممثلين عن نادي تشيلسي اجتمعوا بالفعل مع وكيل أعمال غافي، إيفان دي لا بينيا، قبل 3 أسابيع في العاصمة الإسبانية، وأنه ينتظر أن يكون هناك اجتماع جديد قادم بين الطرفين.
وأشار إلى شعور غافي بـ “الضيق الشديد” بسبب طريقة تعامل نادي برشلونة مع مسألة تجديد عقده، علمًا بأنه حاليًا هو الحائز على جائزة “الفتى الذهبي” وجائزة كوبا، اللتين تعترفان به كأفضل لاعب تحت 21 عاماً في أوروبا.

وكان غافي استهل الموسم بصفته لاعبًا بالفريق الرديف، لكنه جدد في 15 سبتمبر مع برشلونة بعقد احترافي حتى 2026م، ليغير قميصه من رقم 30 إلى 6.
ورفضت رابطة “الليغا” عقد غافي الاحترافي باعتبار أن برشلونة تجاوز الحد الأقصى للرواتب، ورغم ذلك ربحت الجهات القانونية التابعة لبرشلونة أول معركة قانونية، وتمكنت من إقناع المحكمة بقبول الإجراءات الاحترازية التي علقت مؤقتاً الحظر المفروض من الرابطة على العقد.
وفي 25 مارس الماضي، كان هناك تطور آخر في العملية حينما أعلنت المحكمة التجارية رقم 12 في برشلونة تعليق الإجراءات الاحترازية. وبالتالي، حصل غافي مرة أخرى على بطاقة الرديف ليرتدي رقم 30.
وكشفت الصحيفة أن تشيلسي يعتزم الاستفادة من هذه الفوضى لضم أحد اللاعبين الذي يشتاق لضمه مجاناً.
وسبق لتشيلسي الموسم الماضي الحصول على توقيع غافي، وكان على استعداد لدفع 50 مليون يورو مقابل انتقاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *