الدولية

اجتماعات مكثفة لحل الأزمة الليبية

البلاد – وكالات

تقفز الأزمة الليبية بسرعة نحو الحل سواء بجهود الأمم المتحدة، أو الليبيين، وفق المسارين العسكري والسياسي، حيث واصلت الأمم المتحدة عبر الممثل الخاص للأمين العام لدى ليبيا عبدالله باتيلي جهود حل الأزمة الليبية عبر انتخابات في البلاد العام الجاري 2023م وسط ترحيب دولي.

وقال باتيلي إنه في إطار المشاورات الموسعة مع مختلف الأطراف في جميع أنحاء ليبيا لدعم مسار شامل للانتخابات التقى في سبها بعدد من الأعيان وممثلي المجتمع المدني والشباب والنساء، فضلاً عن القادة العسكريين والأمنيين من جميع أنحاء البلاد، واستمع إلى مطالبهم المشتركة بإنهاء الأزمة السياسية الحالية من خلال الانتخابات.

ولفت إلى أن الكثيرين أعربوا عن الإحباط الذي أصابهم جراء استمرار هذه الأزمة التي طال أمدها وتأثيرها الشديد على سبل العيش، وعلى التعليم والسلام والاستقرار في الجنوب. وكرر المبعوث الأممي مناشدته من سبها للقادة السياسيين لـلاستجابة لنداء الليبيين والوفاء بالتزاماتهم للانتهاء من الإطار الدستوري والقانوني ما يمكن من إجراء انتخابات شاملة وحرة ونزيهة في عام 2023م. إلى ذلك، بحث أعضاء اللجنة العسكرية الليبية المشتركة “5+5” في غرب ليبيا وقادة أمنيون من المنطقة مع نظرائهم الممثلين للقيادة العامة للجيش الليبي في شرق البلاد وقادة أمنيين في المنطقة خلال وقت سابق جهود توحيد تأمين الانتخابات المرتقبة، وذلك خلال اجتماع لهم في مدينة بنغازي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *