الإقتصاد

بارتفاع قياسي خلال الربع الأول.. 3 مليارات ريال تمويلات بنك التنمية الاجتماعية

البلاد – الرياض

كشف بنك التنمية الاجتماعية ، عن ارتفاع الأداء الربعي لتمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة بنسبة 99 % مقارنة بالربع السابق من هذا العام، ليصل مجموع قيمة التمويل خلال الربع الأول لأكثر من 2.9 مليار ريال استفاد منها ما يزيد عن 35 ألف منشأة صغيرة وناشئة ومن ممارسي العمل الحر والأفراد.

جاء ذلك ضمن الاجتماع الذي انعقد برئاسة وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة البنك ، مشيرا إلى أن حجم التمويل الاجتماعي الذي قدمه خلال الربع الأول من عام 2023م بلغ 538 مليون ريال لأكثر من 9 آلاف مستفيد، فيما بلغ التمويل الممنوح لممارسي العمل الحر والأسر المنتجة إلى 1.4 مليار ريال، ليتجاوز عدد المستفيدين 23 ألفًا.

وأكد الرئيس التنفيذي إبراهيم بن حمد الراشد بأن الإنجازات التي تحققت هي ثمرة الرعاية التي توليها الحكومة الرشيدة لقطاع التنمية الاجتماعية، التي أسهمت في تفعيل الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية وتمكين المرأة والارتقاء بأداء البنك لتحسين جودة الحياة وتنمية اقتصاد الوطن ، موضحا أن البنك وقّع خلال مشاركته في ملتقى بيبان 11 اتفاقية مع الجهات المختصة.

وضمن جهود البنك لتمكين أفراد المجتمع وتعزيز الاستقلال المالي، أعلن بنك التنمية الاجتماعية مؤخرا عن تخصيص مبلغ 24 مليار ريال، لتمويل رواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والناشئة وأصحاب العمل الحر خلال أعوام ثلاث حتى عام 2025م ، وستسهم هذه التمويلات في خلق عشرا الآلاف من الوظائف الدائمة خلال تلك الفترة. يذكر أن البنك وفر تمويلات خلال 2022م بأكثر من 13 مليار ريال، تم تخصيص أكثر من 70 % منها للمنشآت والعمل الحر، ونحو 30 % للقروض الاجتماعية.

برنامج التمويل

العمل الحر والأسر المنتجة

المنشآت الصغيرة والناشئة

تمكين مشروعات المرأة

تفعيل الاستدامة الاقتصادية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *