الرياضة

السعودية تتسلم “علم” استضافة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض

الرياض – هاني البشر

تسلمت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، علم استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024م، التي ستقام في شهر أبريل من العام المقبل في الرياض لأول مرة في الشرق الأوسط.

وجاء تسلم المملكة لعلم الاستضافة في اليوم الختامي لبطولة كأس العالم في مدينة أوهاما الأمريكية، التي اختتمت فعالياتها اليوم.

وخلال مراسم التسليم، استعرض الاتحاد السعودي للفروسية وبالتنسيق مع الهيئة السعودية للسياحة فيديو تعريفيا بالسعودية والمناطق السياحية فيها أمام الحضور.

من جهته، أعرب سمو الأمير عبد الله بن فهد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للفروسية عن فخره واعتزازه بالفوز بالاستضافة الكبيرة، والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدًا على أنَّ هذه الاستضافة العالمية هو نتاج الدعم اللامحدود من مولاي خادم الحرمين الشريفين، وسمو سيدي ولي العهد، حفظهما الله، وبمتابعه من سمو وزير الرياضة، وقال:” إن الأعوام الأربعة الماضية منذ الإعلان عن الاستضافة كانت مرحلة فاصلة، حيث تم العمل بشكل جاد من أجل الوقوف على كافة الاستعدادات واستضافة العديد من البطولات الدولية والعالمية وأيضا إقامة بطولة الرياض الدولية، التي كانت بمثابة بطولة تجريبية لكأس العالم”.


وقدم الأمير عبد الله بن فهد شكره وتقديره للاتحاد الدولي للفروسية على جهودهم المبذولة، متطلعًا سموه للعمل معهم سويًا لتنظيم نسخة مميزة ومختلفة في النهائيات المقرر إقامتها في الرياض العام المقبل.

من جانبه، قال السيد إنغمار دي فوس رئيس الاتحاد الدولي للفروسية:” نتطلع إلى العام المقبل لزيارة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث ستنظم المملكة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض. وسبق لي أن زرت الرياض مرات عديدة، وأؤكد لكم بأن البنية التحتية ستكون رائعة والرياضة هناك ممتعة”.

وكان الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) قد اختار في الـ 17 من نوفمبر عام 2019، المملكة لاستضافة نهائي كأس العالم لقفز الحواجز والترويض لعام 2024، حيث يأتي هذا الاختيار تأكيداً جديداً على ما تحظى به المملكة من ثقة كبيرة في استضافة الأحداث الرياضية العالمية، بفضل ما تمتلكه من إمكانات وقدرات مكنتها من المنافسة والنجاح في كسب حقوق أهم بطولات الفروسية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *