الإقتصاد

3 آلاف سجل والرياض تتصدر.. نمو قياسي لأنشطة الذكاء الاصطناعي

البلاد – الرياض

شهد عدد السجلات التجارية الخاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الربع الأول ارتفاعا قياسيا بنسبة 74 % حيث بلغ إجمالي السجلات للنشاط أكثر من 3 آلاف سجل مقارنة بـ 232 في الربع الأول من العام 2022م.

وكشفت نشرة قطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة، عن أن الرياض ستحوذت على النصيب الأكبر بواقع 2013 سجلًا تلتها منطقة مكة بـ628 سجلًا، والشرقية بـ 361 سجلًا، ثم المدينة المنور بـ 101 سجل، وعسير بـ 41 سجلًا.

وحققت القطاعات الواعدة نموًّا مطردًا؛نظير الجهود التي قامت بها حكومة المملكة من دعم وتمكين هذه القطاعات، وتشمل القطاعات الواعدة عددًا من المجالات؛أبرزها: البنية التحتية الرقمية، والتكنولوجيا المالية، والدفع الإلكتروني، والخدمات اللوجستية والنقل، وحلول توصيل الميل الأخير، إلى جانب الخدمات الإلكترونية المرتبطة بجودة الحياة مثل: الصحة الإلكترونية، والتعليم الإلكتروني، والترفيه والألعاب، وغيرها،إضافة إلى جاذبيتها العالية نتيجة النمو العالي الذي شهده؛ مما جعلها محورًا للتعاون والشراكات الثنائية. وأشارة البيانات الصادرة عن الوزارة إلى أن قطاع البرمجة الحاسوبية شهد نموًّا بواقع 30 % بـ 878 سجلًّا في الربع الأول من عام 2023م مقارنة بـ 676 سجلًّا في الفترة نفسها من العام 2022م، حيث بلغ عدد السجلات 11858 سجلًّا على مستوى المملكة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *