الرياضة

لسوء سلوكه مع حكم.. إيقاف هداف فولهام 8 مباريات

البلاد – جدة

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، إيقاف مهاجم فولهام، الدولي الصربي ألكسندر ميتروفيتش، 8 مباريات؛ بسبب طرده في مباراة فريقه ضد مانشستر يونايتد في ربع نهائي كأس إنجلترا في 19 مارس الماضي، إثر دفعه الحكم عقب احتسابه ركلة جزاء لفريق “الشياطين الحمر”.
وأوقف الاتحاد الإنجليزي أيضاً المدرب البرتغالي لفولهام، ماركو سيلفا لمباراتين إثر طرده أيضاً لمهاجمته لفظياً الحكم.

وحصل ميتروفيتش على بطاقة حمراء مباشرة بعد أن قام بدفع حكم المباراة كريس كافاناه بعد أن احتسب الأخير ركلة جزاء إثر لمسة يد للجناح البرازيلي ويليان وطرده أيضاً.
كان وقتها فولهام متقدماً 1-0 قبل أن يخسر في النهاية 1-3، كما حصل المدرب سيلفا على بطاقة حمراء بدوره لاحتجاجه على قرار الحكم، واتهمه الاتحاد الإنجليزي بارتكاب جنح عدة، بينها التصرف غير اللائق والسلوك غير اللائق وتوجيه انتقادات عنيفة للحكام.


ويبدو أن الاتحاد الإنجليزي غير راضٍ عن العقوبات، وأعلن عن نيته المحتملة لاستئناف القرارين، على الرغم من أنه “ينتظر النتائج المكتوبة” للجنة الانضباط قبل اتخاذ القرار.
وكان الاتحاد الإنجليزي اعتبر أمام لجنة تأديبية مستقلة أن العقوبة التلقائية لـ 3 مباريات للحصول على بطاقة حمراء مباشرة “غير كافية بشكل واضح” ونجح في مسعاه.
وأضافت اللجنة عقوبة 3 مباريات لميتروفيتش بسبب حركته تجاه الحكم، ومباراتين أخريين لتصريحاته المهينة والتهديدية تجاه الحكم بعد طرده، فوصلت العقوبة إلى 8 مباريات.
ونفذ ميتروفيتش الذي تم تغريمه أيضاً 75 ألف جنيه استرليني (85 ألف يورو)، عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة، ولن يتمكن من لعب سوى المباريات الـ 3 الأخيرة من الدوري.
وكان ميتروفيتش أعرب عن أسفه لقيامه بدفع الحكم، وقال في بيان نُشر على موقع النادي الرسمي: “على المستوى الشخصي، أنا آسف لأفعالي التي أدت إلى طردي. سمحت لإحباطي بالتغلب علي، وكان رد فعلي خاطئاً”.

وأضاف: “لقد قبلت الإيقاف لـ 3 مباريات بسبب بطاقتي الحمراء، لقد تحدثت إلى كريس كافاناه للاعتذار، وقبلت غرامة النادي. أريد الآن أن أفعل ما بوسعي للتخلص من هذه الحادثة والعودة لمساعدة زملائي على أرض الملعب في أقرب وقت ممكن”.
من جهته، اعترف سيلفا بأنه أدلى بتصريحات مشينة وحركات غير لائقة وتهديد الحكم الرئيسي وعبارات مسيئة للحكم الرابع.
كما أقر بأنه مذنب في تصريحاته بعد المباراة التي شككت في حياد الحكام، الأمر الذي أدى إلى إيقافه لمباراتين وغرامة قدرها 40 ألف جنيه إسترليني” 45 ألف يورو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *