الرياضة

علاقة ميسي وسان جيرمان تصل لطريق مسدود

البلاد – جدة

ذكرت تقارير متنوعة فرنسية، أن علاقة نادي باريس سان جيرمان مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي أوشكت على الانتهاء.
وأشارت إلى أن الأمر وارد الحدوث، بسبب الضغوط التي يواجهها النادي في فئة رواتب اللاعبين، بجانب الشكوك الموجودة حول ما إذا كان الفريق في حاجة إلى تغيير شامل.
وقالت صحيفة (ليكيب): إن “السبيل الوحيد لبقاء ميسي، الذي ينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، يتمثل في قبوله تقليل راتبه من أجل الالتزام بقواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي”.
وأشارت ليكيب إلى النادي عرض على ميسي(35 عاماً)، خفض راتبه بقيمة الربع، وهو الأمر الذي لا يلقى ترحيب اللاعب الذي قاد بلاده مؤخراً للتتويج بكأس العالم في قطر، وحصد بعدها جائزة “الأفضل” من “فيفا”، مؤكدة أن كل المؤشرات تؤكد وصول العلاقة بين اللاعب والنادي الباريسي إلى طريق مسدود.

ويتزامن كل هذا مع صافرات الاستهجان التي تعرض لها ميسي من قبل الجماهير، كما حدث في مباراة الأحد الأخيرة على ملعب الأمراء.
وسجل ميسي 12 هدفاً وصنع 14 في المباريات التي شارك فيها قبل مونديال قطر 2022، وبعد المونديال، لم يسجل سوى 6 أهداف وصنع 3 في 14 مباراة.
وترى صحيفة (لوباريزيان) أن تراجع مستوى ميسي، الذي يخوض ثاني مواسمه بقميص PSG بعد 17 عاماً قضاها في صفوف برشلونة، الذي يبحث عن استعادته، يرمز لـ “انحدار” مستوى باريس سان جيرمان في الشهور الأخيرة التي خرج فيها من ثمن نهائي دوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ.
ووفقاً للتقارير، قد يفكر النادي في الاستغناء عن مدربه كريستوف غالتييه لو لم يعدل مسار الفريق في المباريات المقبلة في الدوري، فبعد الهزائم الأخيرة وتبقي 9 مباريات على انتهاء المسابقة، تفصل 6 نقاط فقط بين النادي وكل من لانس ومارسيليا.

غموض حول الوجهة المقبلة
يكتنف الغموض مصير “البرغوث” في الموسم المقبل، حيث يسعى برشلونة لإعادته إلى “كامب نو” حيث قدم أفضل مستوياته وصنع تاريخ الفريق الكاتالوني منذ بزوغ نجمه معه، لكن ذلك يعتمد أولاً على رغبة ميسي في العودة وموافقته على تخفيض راتبه بشكل كبير.
وهناك عروض مغرية من الدوري السعودي، والدوري الأمريكي وبرواتب ومميزات خيالية، لكنَّ المقربين من النجم الأرجنتيني أكدوا عدم رغبته في خوض تجربة خارج أوروبا في الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *