المحليات

أمير الشرقية يشهد اتفاقيات لحفظ النعمة وتمكين المرأة

البلاد – الدمام

شهد الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمقر الإمارة ، توقيع عدد من الاتفاقيات بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية وعدد من الجهات المختلفة.

وثمن سموه التعاون بين الجهات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث لتحقيق الأهداف التنموية التي تصب في مصلحة المواطن وتنمية الوطن ورفعته والسعي لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها.

من جهته أوضح مدير الفرع المهندس عامر المطيري، أن مذكرات التفاهم التي وقعت شملت جمعية بنك الطعام السعودي “إطعام” والجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء”، وجمعية العطاء النسائية الأهلية بمحافظة القطيف، وشركة تدوير الطعام للأسمدة “تدوير”. وأبان أن هذه المذكرات تأتي ضمن مسارين, الأول لدعم وتمكين قطاع حفظ النعمة والحد من الفقد والهدر في الغذاء وفيه تم التوقيع مع كل من جمعية بنك الطعام السعودي “إطعام”، وشركة تدوير الطعام للأسمدة “تدوير”، لتنفيذ البرامج والمبادرات الخاصة بحفظ النعمة، وإقامة البرامج التوعوية والملتقيات العلمية المشتركة للحد من الفقد والهدر.

وأضاف أن المسار الثاني جاء لدعم وتمكين القطاع غير الربحي لأسر الأيتام وتمكين المرأة في الأنشطة والخدمات التي تقدمها الوزارة بمختلف قطاعاتها وفيه تم التوقيع مع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية “بناء”، وجمعية العطاء النسائية الأهلية بمحافظة القطيف.

وأشار إلى أن هناك عدة برامج مستهدفة خلال هذا العام 2023م منها تمكين المرأة وأسرة الأيتام وذلك بتأجير 30 محلًّا للجمعية بأجور تشجيعية بسوق الخضار والفواكه المركزي بالدمام، وتدريب أكثر من 200 مستفيد من الأسر والايتام في قطاع والخدمات الزراعية، وضم أكثر 150 مستفيدًا من أسر الأيتام والنساء ببرنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة “ريف” والذي يهدف إلى تحسين القطاع الزراعي الريفي، ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وزيادة الكفاءة والإنتاجية، وتحسين نمط الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *