متابعات

أخصائي: 3 فيتامينات رئيسية مضادة للأكسدة

الرياض ـ البلاد

قال أخصائي سلامة وجودة الغذاء، فهد السعيد: إن تعزيز المناعة يكون بتناول مضادات الأكسدة، وهناك فيتامينات رئيسية ثلاثة تعمل كمضادات للأكسدة.

وأوضح أخصائي الغذاء –عبر حسابه بموقع تويتر- أن الفيتامينات الرئيسية الثلاثة هي: البيتا كاروتين، وهو أحد أشكال فيتامين “أ”، ويوجد في القرع والسبانخ والشمام والبطيخ واليوسفي.

فَضْلاً عن فيتامين “ج أو C”، إلى جانب فيتامين “هـ أو E”، ويوجد في الفلفل الأحمر.
وأضاف أخصائي الغذاء، أن الفيتامينات الرئيسية الثلاثة توجد في الخضراوات الملونة والفواكه، خاصة التي تحتوي على لون أرجواني أو أزرق أو أحمر أو برتقالي.

كان أخصائي الغذاء قال في وقت سابق: إن التمر يعتبر من أشهر الأغذية التي تحتوي على مضادات الأكسدة، فنسبة مضادات الأكسدة في التمر أعلى من نسبة مضادات الأكسدة في التين والخوخ المجفف.

يشار إلى أن الفلفل الحلو الأحمر يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وتحسين مظهرها؛ حيث إن تناول مصادر فيتامين ج بوفرة وبانتظام ليس كَفِيلاً بِتحسين صحة جهاز المناعة فحسب، بل إنه يساعد على تحسين مظهر البشرة وبشكل كبير، وهذا الأمر ينطبق على الفلفل الحلو. ولا تقتصر فوائد الفلفل الحلو للبشرة على احتوائه على فيتامين ج، بل إن محتواه العالي من البيتاكاروتين يجعله هامّاً على نحو خاص لصحة البشرة، كما يساعد تناول الفلفل الحلو بانتظام على تعزيز إنتاج الكولاجين في الجسم والهام جِدّاً للبشرة، كما يقلل فيتامين ج من جفاف البشرة وتجاعيدها، كما يخفض من فرص الإصابة بالسرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *