الرياضة

بعد رحيله رسميا لتدريب سيدات فرنسا.. هيرفي رينارد.. محطات بارزة مع الأخضر

البلاد- جدة

أعلن اتحاد كرة القدم الثلاثاء، قبوله استقالة الفرنسي هيرفي رينارد من منصبه كمدير فني للأخضر السعودي، بعد 1338 يومًا قضاها رفقة منتخبنا الوطني، وتحديدًا منذ بداية قيادته الفنية في يوليو 2019م حتى رحيله أول أمس.
وقد شهدت مسيرة رينارد مع المنتخب الوطني العديد من اللحظات التاريخية التي لا تنسى.
فقد بدأ رينارد رحلته مع المنتخب السعودي بالمشاركة في بطولة كأس الخليج العربي 2019، ونال خلالها الوصافة؛ حيث بدأ البطولة بالخسارة أمام الكويت1-3، إلا أن رينارد استعاد توازنه سريعًا وقاد الأخضر للفوز على منتخبات البحرين وعمان في دور المجموعات، وقطر في نصف النهائي، وقدم مباراة جيدة في النهائي أمام البحرين، لكنه خسر اللقب في النهاية 0-1.
تصفيات مونديال مثالية
كتب هيرفي رينارد التاريخ مع منتخبنا الوطني في تصفيات مونديال قطر2022، عندما أصبح أكثر مدرب تجنبًا للهزيمة بسلسلة تاريخية دامت 11 مباراة.
رينارد تجاوز الرقم المسجل باسم الثنائي البرازيلي ماريو زاجالو (1982م) وأنجوسو (2007م) بعدم الخسارة في 9 مباريات متتالية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم.
لدغة الأرجنتين الأبرز
قاد هيرفي رينارد الأخضر السعودي لانتصاره الأشهر طوال تاريخه الكروي، وسيظل عالقًا في ذاكرة عشاق الساحرة المستديرة لفترة طويلة؛ كونه كان على منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ليونيل ميسي، الذي توج فيما بعد بلقب مونديال قطر.
وبات الأخضر السعودي ثاني منتخب عربي يفوز على منتخب من أمريكا الجنوبية على مدار تاريخ كأس العالم، بعد منتخب الجزائر الذي فاز على منتخب تشيلي 2/3 في مونديال إسبانيا 1982.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *