الرياضة

5 مدربين مرشحين لقيادة الأخضر السعودي

البلاد- جدة
انتهت رحلة المدرب الفرنسي هيرفي رينارد، مع الأخضر السعودي، بعد أن أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي، رحيل رينارد، بعدما طلب الانفصال عن تدريب الأخضر.

مسؤولو الاتحاد السعودي لكرة القدم، الذين كانوا على علم بنية رينارد في الرحيل بدأوا اتصالاتهم مع عدد من المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الوطني في الفترة المقبلة.

ومن المدربين الذين ترددت أسماؤهم يبرز 5 مرشحين لخلافة رينارد هم:

* زين الدين زيدان.. الذي شهدت الأشهر الأخيرة ارتباط اسمه بتدريب العديد من الأندية والمنتخبات، وذلك بعد رحيله عن ريال مدريد في2021. المدرب الفرنسي الذي قاد ريال مدريد لـ3 ألقاب متتالية من دوري أبطال أوروبا من الممكن أن يتولى تدريب المنتخب السعودي، حال تلقيه عرضًا مغريًا خلال الأيام القادمة.

يأتي ذلك بعدما أصبحت المملكة، والدوري السعودي وجهة مثالية لنجوم كرة القدم، وتحديدًا بعد تعاقد النصر مع الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في يناير الماضي.

* جورجي جيسوس..
المدرب البرتغالي ليس غريبًا على الملاعب السعودية، حيث حقق نجاحات كبيرة مع الهلال، ويعتبر من أبرز المُرشحين لقيادة المنتخب السعودي- حسبما أكدت قناة الإخبارية.

يقود جيسوس حاليًا فريق فنربخشه التركي وسط تقارير تشير إلى إمكانية رحيله، وهو ما قد يفتح الباب أمام المنتخب السعودي لإجراء المفاوضات معه.

* لويس إنريكي

الإسباني لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، لا يعمل في الوقت الحالي منذ رحيله عن تدريب “لاروخا” بعد مونديال قطر. وسيكون إنريكي خيارًا جيدًا لتدريب الأخضر السعودي في ظل الخبرات القوية التي يتمتع بها خلال قيادته للمنخب الإسباني أو قبلها مع برشلونة.

* رامون دياز..
ارتبط اسم الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الهلال في وقت سابق بتدريب المنتخب السعودي، خاصة أن لديه خبرات قوية بالملاعب السعودية، ويتمتع بعلاقة قوية مع جميع اللاعبين، ولديه القدرة على تطوير أداء اللاعب السعودي، وهو ما قد يفتح الباب أمامه لقيادة “الأخضر”.

 


* الوطني سعد الشهري..
الخيار الأخير هو الوطني سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي، وهو أقل المرشحين حظًا في تولي المهمة، في ظل اتجاه اتحاد الكرة نحو تعيين مدير فني أجنبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *