متابعات

170 عارضاً في فعالية «بساط الريح»

البلاد ـ جدة

انطلقت أمس النسخة الـ22 من فعالية بساط الريح في جدة، بعنوان “جدة.. خيرها يدوم”، وذلك ضمن فعاليات رمضان لعام 1444هـ، في مركز جدة سوبر دوم، ويشارك في الفعالية، أكثر من 170 عارِضاً من شتى أنحاء العالم، منها الكويت، وقطر، والإمارات، وسلطنة عمان، والبحرين، ولبنان، وتركيا، ومصر، والمملكة المتحدة البريطانية، والهند، والمملكة الأردنية الهاشمية، وللمرة الأولى تشارك جمهورية أوزبكستان بعروض متنوعها من تراثها الثقافي والفني، وهذه تعطي دلالة كبيرة لأهمية معرض “بساط الريح السنوي” ومدى الإقبال المتزايد على المشاركة سواء من مؤسسات، أو من جهات مرتبطة بالأعمال الخيرية النسوية.


الفعالية انطلقت برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”، وبحضور الملكة رانيا العبدالله عقيلة ملك المملكة الأردنية الهاشمية، ويستمر المعرض مدة 6 أيام، خصص منها 4 أيام للسيدات، ويومان لكامل الأسرة والعائلات، ليثري ذائقة زواره، وينقلهم للاطلاع على أفضل معروضات أسواق الشرق الأوسط الفاخرة، وسط مشاركات واسعة دالة على الإقبال الكبير الذي يحظى به “بساط الريح” كل عام لعرض أرقى المنتجات وأحدث التصاميم والمنتجات الدولية على منصة تسويقية تعد من أهم منصات التسويق الخيري بالعالمين العربي والإسلامي، بتنظيم احترافي من المؤسسة الخيرية للرعاية الصحية المنزلية ” نرعاك”.

وأكدت سمو رئيس المؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية “نرعاك”، أن حضور الملكة رانيا العبدالله لمعرض “بساط الريح” هذا العام، يأتي في إطار دعمها للأعمال الخيرية النسائية، مشيرة إلى أن معرض بساط الريح يأتي هذا العام في إطار العمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030، في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في الناتج المحلي.
وقالت: “نحن مؤسسة خيرية نعمل تحت مظلة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والمركز الوطني للتنمية الاجتماعية، ونعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ما تصبو إليه قيادتنا الرشيدة”.
من جهتها بينت رئيسة معرض “بساط الريح”، نائبة رئيس “نرعاك” عبير قباني، أن جميع ريع معرض “بساط الريح” يعود لدعم برامج وأنشطة المؤسسة الوطنية الخيرية للرعاية الصحية المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *