الرياضة

ضمن تصفيات يورو 2024.. إسبانيا في اختبار أسكتلندا.. ورفاق مودريتش يواجهون الأتراك

البلاد – جدة

يتطلع المنتخب الإسباني إلى تأكيد بدايته القوية في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة (يورو 2024)، عندما يحل ضيفًا على نظيره الأسكتلندي مساء اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات.
وتستحوذ المباراة على معظم الاهتمام من بين جميع المباريات السبع، التي تقام في هذه الجولة من التصفيات؛ كونها مواجهة مبكرة بين الفريقين على صدارة المجموعة بعدما حقق كل منهما الفوز في الجولة الأولى من التصفيات.
وكان المنتخب الإسباني بقيادة مديره الفني الجديد لويس دي لا فوينتي قد استهل مسيرته في التصفيات بفوز كبير 3-0 على نظيره النرويجي، كما فاز المنتخب الأسكتلندي بنفس النتيجة على نظيره القبرصي.


واقتسم المنتخبان الإسباني والأسكتلندي صدارة المجموعة قبل المباراة المرتقبة بينهما الليلة، التي تمثل المواجهة الأولى للمنتخب الإسباني خارج ملعبه منذ تولى دي لا فوينتي المسؤولية خلفًا لمواطنه لويس إنريكي بعد خروج الفريق صفر اليدين من دور الـ 16 لكأس العالم 2022.
وكان الفريقان قد التقيا أيضًا في التصفيات المؤهلة ليورو 2012، وفاز المنتخب الإسباني 3-2 ذهابًا بأسكتلندا و3-1 إيابًا في إسبانيا.
وفي المباراة الثانية بالمجموعة، يسعى المنتخب النرويجي إلى استعادة اتزانه في التصفيات عندما يحل ضيفًا على المنتخب الجورجي.
وتلتقي تركيا مع كرواتيا في مواجهة مثيرة بالمجموعة الرابعة، كما يلتقي منتخبا ويلز ولاتفيا بنفس المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *