الإقتصاد

تعزيز الأمن الغذائي من اللحوم

البلاد – الرياض

استقبل ميناء جازان 19,100 رأس ماشية حية بوزن 3118 طناً، قادمة من جيبوتي، لتوزيعها على مناطق المملكة بعد التأكد من خلوها من الأمراض المحجرية، بما يعزز منظومة الأمن الغذائي ويُلبي متطلبات السوق المحلية بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك في إطار الدور الذي تقوم به الهيئة العامة للموانئ “موانئ” لتعزيز القطاعات الحيوية وتمكين أنشطتها وفي مقدمتها القطاع الغذائي، إضافة إلى رفع أداء وجودة الخدمات اللوجستية والكفاءات التشغيلية لتقديم مستويات خدمة عالية الجودة، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمنصة لوجستية عالمية ومحور التقاء ثلاث قارات. من جهة ثانية قررت الهيئة العامة للغذاء والدواء رفع الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة الإدارية “ماين” بفرنسا.

وأضافت أن رفع الحظر جاء بناء على تقرير ورد من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية يفيد بالسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في هذه المنطقة.

ولفتت الهيئة إلى أنها فرضت الحظر المؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من محافظة بوينس آيرس بالأرجنتين بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة في هذه المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *