الرياضة

(الدون) يعزز رصيده ويواصل تحطيم الأرقام.. 122 هدفاً لرونالدو في 198 مباراة دولية

البلاد – جدة

عزز النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو (38 عامًا) رصيده من الأهداف الدولية، ورفعها إلى 122 في 198 مباراة، بتسجيله ثنائية خلال فوز منتخب بلاده الساحق على مضيفته لوكسمبورغ بسداسية نظيفة، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا المقررة في ألمانيا صيف عام 2024م.
وكان رونالدو قد سجل ثنائية أيضًا في مرمى ليشتنشتاين في المباراة الأولى التي انتهت بفوز بلاده 4-0 الخميس، في لقاء حطم فيه الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية قبل أن يعززه أمسية الأحد برفعه إلى 198 مباراة.

ورفع المنتخب البرتغالي بطل أوروبا عام 2016م رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين في المجموعة العاشرة، ليضع نفسه على السكة الصحيحة لبلوغ النهائيات، لاسيما أن القرعة أوقعته في مجموعة في متناوله تضم أيضًا منتخبات البوسنة والهرسك وسلوفاكيا وآيسلندا، علماً أن الأول والثاني يتأهلان مباشرة إلى النهائيات.
وتعد شباك لوكسمبورغ مفضلة بالنسبة لنجم النصر؛ حيث سجل فيها 11 هدفًا من أهدافه الـ 122 الدولية التي يتزعم بها قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ.

رونالدو مهم وفريد من نوعه
اعتبر المدير الفني الإسباني للمنتخب البرتغالي، روبرتو مارتينيز، أن مهاجمه المخضرم كريستيانو رونالدو لا يزال “جزءًا مهمًا” في تشكيلته، بعد أن سجل 4 أهداف في أول مباراتين ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024 بألمانيا.
وقال مارتينيز: “كريستيانو لاعب فريد من نوعه، وهو يملك الرقم القياسي في عدد المباريات الدولية. الخبرة التي يتمتع بها مهمة جدًا في غرف الملابس. جميع اللاعبين يؤدون دورًا مهمًا، الشبان منهم الذين يملكون الرغبة للعب، وآخرون أمثال كريستيانو وروي باتريسيو وبرناردو سيلفا الذين يجلبون الخبرة”.
وكان مارتينيز قد تسلم مهمة الإشراف على المنتخب البرتغالي خلفًا لفرناندو سانتوش، بعد نهائيات كأس العالم الأخيرة في قطر، وقد حصد منتخبه العلامة الكاملة في التصفيات، بعد تحقيقه فوزين في مستهل المشوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *