الرياضة

في وديته الأخيرة ضمن أيام الفيفا.. الأخضر يواجه بوليفيا على استاد عبدالله الفيصل

جدة – هلال سلمان

يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم وديته الثانية والأخيرة في معسكره المقام في محافظة جدة، تزامنًا مع أيام الفيفا في شهر مارس 2023م، حيث يواجه نظيره البوليفي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في الـ 11 مساء.
وكان الأخضر قد خسر وديته الأولى في معسكره الحالي أمام نظيره الفنزويلي بهدفين مقابل هدف، ويسعى للتعويض وتحقيق الفوز في لقاء الليلة.
ميدانيًا، استعد لاعبو منتخبنا الوطني للقاء بتدريب جرى أمس على ملعب المباراة، وكان الفرنسي إيرفي رينارد مدرب الأخضر قد استبعد الثلاثي” حسان التمبكتي وعبدالرحمن العبود ورياض شراحيلي” من معسكر الأخضر في جدة بداعي الإصابة، وقبل ذلك ضم فواز الصقور للانضمام إلى المعسكر.

غياب زابالا وسيغريدو
اختار مدرب بوليفيا، غوستافو كوستاس 26 لاعبًا لمواجهة الأخضر، هم” للحراسة: كارلوس لامبي، روبن كوردانو، غييرمو فيسكارا. للدفاع: أدريان خوسينو، خايرو كوينتيروس، ليوناردو زابالا، خوسيه ساغريدو، يومار روتشا، روبرتو فرنانديز، دانييل ميدينا، كارلوس روكا، مارسيلو سواريز. للوسط: لوسيانو أورسينو، بوريس سيسبيديس، ألفارو كيروغا، غابرييل فياميل، راميرو فاكا، داني بيخارانو، ميغيل تيرسيروس، دافيد ريبيرا، خايمي اراسكايتا.
للهجوم: مارسيلو مارتينس، خيسون تشورا، خاومي كوييار، كارميلو ألغارانياز، لوكاس تشافيز”.
واستبعد من القائمة ليوناردو زابالا مدافع نادي سانتوس البرازيلي بسبب الإصابة، كما يغيب خوسيه ساغريدو بعد طرده في مباراة أوزبكستان يوم الجمعة الماضي.

رابع مواجهة
هذه هي المواجهة الرابعة التي تجمع الأخضر بنظيره البوليفي، حيث سبق أن التقيا في 3 مباريات سابقة؛ الأولى كانت ودية عام 1994م استعدادًا لمونديال أمريكا، وقد أقيمت في مدينة كان الفرنسية، وكسبها منتخب بوليفيا بهدف وحيد سجله إروين سانشيز، فيما كانت المواجهة الثانية في بطولة كأس القارات عام 1999م بالمكسيك، وانتهت بالتعادل السلبي، أما المواجهة الأخيرة فكانت ودية عام 2018 م بالرياض، وانتهت بالتعادل 2-2، سجل هدفي الأخضر يحيى الشهري وسالم الدوسري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *