الرياضة

في تصفيات يورو 2024.. فرنسا تواجه أيرلندا.. ومهمة سهلة لهولندا أمام جبل طارق

البلاد – جدة

تخوض منتخبات القارة العجوز جولة جديدة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024، حيث تحل فرنسا وصيفة العالم ضيفة على منتخب أيرلندا في دبلن، ويخوض منتخب هولندا مهمة سهلة على أرضه أمام جبل طارق، في أبرز مباراتين مساء اليوم.
فبعد ثلاثة أشهر من هزيمة مؤلمة في نهائي كأس العالم، استعادت فرنسا القوة والثقة عندما بدأت مشوارها في التصفيات بفوز كبير 4-0 على هولندا الجمعة.
وكانت هذه المباراة الأولى لمبابي كقائد للفريق، بعد أن أعلن الحارس هوغو لوريس اعتزاله دوليًا، وقاد مهاجم باريس سان جيرمان الفريق بشكل رائع، بينما أنقذ الحارس مايك ماينان ركلة جزاء متأخرة، في أداء لا تشوبه شائبة.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية على حساب اليونان التي تغلبت على جبل طارق 3-0 خارج أرضها. ويحل “الديوك” ضيوفًا على أيرلندا على ملعب “أفيفا” في دبلن، بينما ستستضيف هولندا منتخب جبل طارق.
وعانى رونالد كومان، نظير ديشامب، الذي عاد إلى المنتخب الهولندي بعد فترة أولى قضاها من 2018-2020م، يومًا من النسيان.
ورفض كومان تقديم أي أعذار على الخسارة القاسية أمام فرنسا في الجولة الأخيرة، على الرغم من أنه اضطر لخوض المباراة من دون 5 لاعبين تعرضوا للإصابة بعدوى فيروسية.
وسيتعرض منتخب جبل طارق المتواضع لرد فعل قوي عندما يسافر إلى روتردام الليلة لمواجهة هولندا، بعد تلقيها الهزيمة المذلة في فرنسا في بداية مشوارها في التصفيات المؤهلة لنهائيات بطولة أوروبا.
وخسر جبل طارق آخر 7 مباريات خارج أرضه، واستقبل 33 هدفًا خلالها، وبدأ مشواره في المجموعة الثانية بالهزيمة 3-0 على أرضه أمام اليونان الجمعة. وكان جبل طارق في نفس المجموعة المؤهلة لكأس العالم 2022 مع هولندا، وخسر 7-0 على أرضه و6-0 في روتردام.


بلجيكا تتطلع لفوز جديد
يتوقع دومينيكو تيديسكو المدير الفني للمنتخب البلجيكي رؤية المزيد من الفريق، رغم الفوز 3-0 على المنتخب السويدي في أول مباراة له كمدير فني للمنتخب. وبفضل الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها روميلو لوكاكو في افتتاحية مباريات التصفيات المؤهلة ليورو 2024، ضمن تيديسكو، الذي تولى تدريب المنتخب البلجيكي خلفا لروبرتو مارتينيز الشهر الماضي، أن تكون بدايته مع المنتخب البلجيكي مذهلة.

ومع اعتزال لاعبين أمثال إدين هازارد، وتوبي ألدرفيرلد، وأكسيل فيتيسل، اللعب الدولي، أُتيحت الفرصة لبعض الوجوه الجديدة، والذين كانوا مهمشين، للظهور. وصنع دودي لوكيباكيو أول هدفين للوكاكو في ثالث مباراة يبدأها مع المنتخب، فيما صنع جوان باكايوكو، الذي كان يشارك للمرة الأولى، الهدف الثالث بعدما شارك في المباراة كبديل.
وجذب لوكيباكيو، جناح هيرتا برلين، الأنظار إليه بأدائه في الجانب الأيمن، ولكن مثله مثل مدربه تيديسكو، يعتقد أيضا أن المنتخب البلجيكي – الذي فشل في مونديال قطر 2022 – يمكنه التحسن.
ويتمنى لوكاكو أن يكون قد رد على منتقديه بتسجيله هاتريك في المباراة أمام المنتخب السويدي، حيث عانى من انخفاض أدائه هذا الموسم بسبب تعرضه للإصابات.
ويلتقي المنتخب البلجيكي مع نظيره الألماني غداً الثلاثاء في مباراة ودية، فيما يلعب المنتخب السويدي مع أذربيجان في الجولة الثانية من التصفيات، في مباراة جديدة للنجم المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *