الرياضة

خوسيلو يكسر رقم موريينتس مع الماتادور الإسباني

البلاد – جدة

سجل خوسيلو ماتو أول هدفين له مع منتخب إسبانيا خلال 4 دقائق و15 ثانية في أول مباراة دولية له، أمام النرويج، ليصبح أسرع لاعب إحرازاً لثنائية مع (لاروخا)، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم فرناندو موريينتس.
وكان موريينتس قد سجل هدفين خلال 5 دقائق و40 ثانية في 25 مارس 1988م أثناء مواجهة إسبانيا والسويد في بالايدوس، التي انتهت بفوز عريض للإسبان 4-0 تحت قيادة خافيير كليمنتي الذي منح موريينتس فرصة أول ظهور دولي في تلك المباراة.
ومنذ ذلك الحين، لم يتمكن أي لاعب جديد في صفوف المنتخب الإسباني من تسجيل هدفين في أول مباراة دولية له حتى السبت الماضي، حين أحرز خوسيلو، مهاجم إسبانيول الذي نزل أرضية الملعب في الدقيقة 81 بدلاً من ألفارو موراتا، ثنائيته.
وصرح اللاعب عقب اللقاء: “لطالما حلمت بهذه البداية، من لا يحلم بالتسجيل في أول مباراة مع منتخب بلاده الأول، ثم ينتهي به الحال محرزاً هدفين، الأحلام وجدت كي تحقق وقد فعلت ذلك”.
من جهته، قال مدرب النرويج ستالي سولباكن: إن فريقه كان يستحق التعادل حتى عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم (لاروخا) بثنائية خوسيلو، الذي لو لم يكن يسجل” لكنا قدمنا إحدى أفضل مباريات النرويج خارج الأرض خلال 100 عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *