الإقتصاد

مــوديــز تـؤكــد قوة الكيانات الاقتصادية السعودية

البلاد – الرياض

تأكيدا للجدارة الائتمانية وقوة اقتصاد المملكة وكياناته الكبرى، أكدت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني تصنيفها لـ 6 شركات وكيانات سعودية، هي: صندوق الاستثمارات العامة ، وأرامكو السعودية، وشركة سابك، و”إس تي سي”، والشركة السعودية لشراء الطاقة، والشركة السعودية للكهرباء ، مع تعديل نظرتها المستقبلية لهذه الكيانات من مستقرة إلى إيجابية.

فقد عدلت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني نظرتها المستقبلية لصندوق الاستثمارات العامة من مستقرة إلى إيجابية، مؤكدة التصنيف عند A1، ما يعكس الجدارة الائتمانية للصندوق، حيث أخذت الوكالة عدة عوامل في الاعتبار عند إصدارها تصنيف الصندوق، من بينها حجم الأصول المدعومة بالنمو المستدام لعوائد الصندوق الاستثمارية، والجودة العالية لمحفظة الصندوق الاستثمارية، وتنوع القطاعات التي يستثمر فيها الصندوق على الصعيدين المحلي والدولي.

ويأتي هذا الإجراء من الوكالة، بعد أن رفعت نظرتها المستقبلية للمملكة العربية السعودية من مستقرة إلى إيجابية في 17 مارس الحالي، مع تأكيد تصنيف المملكة الائتماني عند A1 .

وقالت موديز إن قرارها بشأن المؤسسات الست المذكورة، يأتي كنتيجة مباشرة للتصنيف السيادي للملكة مؤخراً، نظراً لوجود روابط ائتمانية، وتمتع هذه الكيانات بدرجات متفاوتة من الأصول الدولية والتدفقات النقدية.

ركــــــــــائز التصــــــــــــــــنيف

  1. ارتفاع الأصول
  2. القوة المالية
  3. تنوع لاستثمارات
  4. جودة المحافظ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *