الرياضة

بعد تحطيمه رقم روني.. هاري كين.. الهداف التاريخي لإنجلترا

البلاد – جدة

أصبح هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بعدما رفع رصيده إلى 54 هدفا بتسجيله ركلة جزاء أمام إيطاليا في تصفيات بطولة أوروبا 2024 الخميس، لتفوز إنجلترا 2-1 على حاملة اللقب في المجموعة الثالثة.
وهز مهاجم توتنهام هوتسبير الشباك قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول ليمنح فريقه التقدم 2 – صفر، ويتخطى رقم وين روني أسطورة مانشستر يونايتد، الذي كان يتقاسم معه الرقم القياسي.
وقال قائد إنجلترا: “يعني لي هذا الإنجاز الكثير. السعادة لا تسعني بارتداء قميص منتخب إنجلترا ثانية. انتابتني مشاعر كثيرة بعد أن سددت ركلة الجزاء بنجاح. أتوجه بخالص الشكر لزملائي والجهاز الفني والجماهير”.

وجاءت أهداف كين في 81 مباراة، بينما سجل روني 53 هدفا في 120 مباراة. وكانت هذه لحظة خاصة لقائد منتخب إنجلترا الذي أتيحت له فرصة لتحطيم الرقم القياسي في مباراة دور الثمانية لكأس العالم أمام فرنسا لكنه أضاع ركلة جزاء في الهزيمة 2-1 في قطر.
وقال روني على تويتر: “تهانينا لهاري كين بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا. كنت أعلم أن الأمر لن يستغرق وقتا طويلا، ولكن ذلك كان سريعا. إنه رجل عظيم، هداف لا يشق له غبار وأسطورة إنجلترا. تهانينا هاري!”.
وهذا هو ثاني رقم قياسي يحطمه كين هذا الموسم بعد أن تجاوز مجموع أهداف جيمي غريفز البالغ 266 هدفا مع توتنهام الشهر الماضي، ويملك الآن 271 هدفا مع النادي اللندني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *