الرياضة

على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة.. الأخضر يواجه فنزويلا ودياً الجمعة

جدة – هلال سلمان
يخوض منتخبنا الوطني الأول مباراة ودية مساء يوم غد الجمعة مع منتخب فنزويلا على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة، في أول ظهور للأخضر بعد أدائه المشرف في كأس العالم 2022 بقطر، وفوزه على نظيره الأرجنتيني، الذي أكمل مشواره ليحرز اللقب دون خسارة سوى التي تلقاها أمام منتخبنا في مستهل المونديال.
يقيم الأخضر معسكرًا إعداديًا في جدة انطلق الاثنين الماضي، وبعد مواجهة فنزويلا سيخوض مباراة ودية أخرى يوم 28 مارس الجاري أمام منتخب بوليفيا.
وقد أجرى لاعبو منتخبنا الوطني تدريباتهم الأربعاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل، حيث عدل الفرنسي إيرفي رينارد مدرب الأخضر تعديلًا على موعد انطلاق التدريبات لتتوافق مع موعد اللقاء الودي في شهر رمضان المبارك.

وخاض سالم الدوسري التدريبات الجماعية مع بقية زملائه بعد شفائه من الإصابة؛ حيث بات جاهزًا للمشاركة في المباراة، فيما واصل حسان التمبكتي برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي.
وسيخوض منتخبنا المباراة بالقميص الجديد لموسم 2023/2024م الذي أعلن عنه مؤخرًا في حدث ترويجي بمدينة العلا التاريخية.
منتخب فنزويلا يعسكر في جدة
وصل منتخب فنزويلا إلى جدة التي سيخوض فيها معسكرًا يلعب خلاله مع الأخضر، ثم يخوض مباراة ودية أخرى على استاد الأمير عبدالله الفيصل مع منتخب أوزبكستان يوم 28 مارس الجاري.
واختار المدرب الجديد لمنتخب فنزويلا، الأرجنتيني فرناندو (بوتشا) باتيستا، الذي خلف مواطنه المقال خوسيه بيكرمان، قائمة ضمت 29 لاعبًا لخوض وديتي الأخضر وأوزبكستان، أبرزهم الهداف والقائد سالومون روندون، ونجم الوسط توماس رينكون، والمهاجم جوزيف مارتينيز، لكن المهاجم سيرخيو كوردوفا لم يلحق بالبعثة بسبب تعرضه للإصابة في الدوري الأمريكي.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:
للحراسة: جويل غراتيرول، آلن باروخا، كريستوفر فاريلا.
للدفاع: يوردان أوسوريو، جون تشانسيلور، كريستيان ماكون، جان فوينتيس، أندريس فيرو، تيو كونيتيرو، ألكسندر غونزاليز، رونالد هرنانديز، ميغيل نافارو، يوهان كومانا، أوسكار غونزاليز.
للوسط: توماس رينكون، خوسيه مارتينيز، كريستيان كاسيريس، تيلاسكو سيغوفيا، جونيور مورينو، أندريس روميرو، جون مورييو، جيفرسون سافارينو، سامويل سوسا، إدواردو بييو، برايان ألكوسير.
للهجوم: سالومون روندون، جوزيف مارتينيز، إرنستو توريغروسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *